رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الدولى للاتصالات" يحتفل باليوم العالمى الرقمي للفتيات

فيتو

احتفل الاتحاد الدولى للاتصالات ومجتمع التكنولوجيا العالمى، اليوم الخميس، باليوم العالمى للفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، داخل مقره بمدينة جنيف، وهى مبادرة توعية ترمى إلى الإشادة بمساهمة النساء فى صناعة التكنولوجيا وتشجيع الجيل الجديد من الفتيات اللاتى يهتممن بالعلوم والرياضيات على العمل فى مجال التكنولوجيا.

شارك فى الاحتفال الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات ونيلى كروز رئيس المديرية العامة للمفوضية الأوربية، وسيلين فريمولت وزير البحث العلمى فى بلجيكا، ومجموعة من طلاب المدارس الثانوية المحلية، فى إطار سلسلة من ورش العمل العملية بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاستكشاف رؤى المستقبل الرقمى والتكنولوجيا الداعمة للإنتاج والأداء الموسيقى الرقمى فى المستقبل.
واستهل الحفل الأمين العام للاتحاد الدكتور حمدون توريه، فى إطار مأدبة فطور تكنولوجى يرتكز على تشجيع الفرص المتاحة للبنات فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) نظمته منظمة Women2020. وشمل الحدث حلقة نقاش، تلاها إطلاق الجائزتين الجديدتين بخصوص الفتاة الرقمية للسنة والمرأة الرقمية للسنة.
وأكد الدكتور توريه فى كلمته اليوم، أن هناك حاجة مُلحة لتصحيح الخلل المتنامى فى التوازن بين الجنسين فى قطاع التكنولوجيا، مشيرا إلى أن اليوم العالمى للفتيات فى مجال التكنولوجيا يؤدى دورًا مهمًا فى تصحيح هذا الخلل.
وقال لأعضاء البرلمان الأوربى: إنه على الرغم من التقدم المحرز، فإن 21 شركة فقط من بين الشركات الـ500 حسب تصنيف مجلة Fortune تديرها نساء، ولا يوجد سوى 16 وزيرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من بين حكومات الدول الأعضاء فى الاتحاد والبالغ عددها 193 حكومة، و10 هيئات تنظيمية مستقلة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يرأسها نساء من بين 160 هيئة فى العالم.
الجريدة الرسمية