رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية: صندوق النقد حريص على إنجاز مفاوضات القرض

الدكتور المرسى حجازى
الدكتور المرسى حجازى وزير المالية

أكد الدكتور المرسى حجازى وزير المالية أن موقف مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولى التى تمت فى واشنطن على هامش اجتماعات  صندوق النقد والبنك الدوليين، كان أفضل من الموقف السابق خلال زيارة البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى، إلى مصر، مؤكدا أن هناك إصرارا الآن من جميع الأطراف على إنجاز الاتفاق ومناقشة بعض الأمور الفنية.


وأضاف حجازى أن الأمر أصبح مجرد وقت وسيتم الاتفاق خلال أسابيع على بعض النقاط الفنية النهائية قائلا "إنه يكفى أن رئيسة صندوق النقد رغم مشاغلها بالأزمة فى أوربا أنها حريصة الآن على إنجاز الاتفاق مع مصر".

وعن الخطوة القادمة للحكومة لما بعد محادثات واشنطن، قال إنه سيتم خلال أسبوع أو أكثر قليلا اتصال فيديو كونفرانس،  بين الجانبين المصرى ومسئولى صندوق النقد الدولى، قائلا: "إن شاء الله يكون هناك زيارة من جانب مصر أو من جانبهم عند التوقيع فقط".

وأضاف وزير المالية أن الصندوق سيرسل أحد مسئوليه إلى مصر لإتمام التوقيع، مشيرا إلى أن كل هذه العملية ربما تتم فى أسابيع محدودة.

وقال الوزير إن الاتفاق ما زال يسير على 4.8 مليارات دولار وليست هناك زيادة مشيرا إلى أن مصر لم تطلب مد أجل البرنامج لكن كما  هو عند أحد العامين الماليين 2014- 2014 إلى 2014 – 2015.

 
الجريدة الرسمية