رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حى محرم باشا أبرز مخالفات عصام الحداد وحسن البرنس فى الإسكندرية.. الأبراج تعوق الطيران المدنى.. والأدوار المخالفة تمتد إلى 15 طابقا

فيتو

صعد اسم آل حداد بسرعة الصاروخ منذ تولى عصام الحداد، منصب مساعد رئيس الجمهورية، بعد وصول الإخوان المسلمين لسدة الحكم.

وتعتبر عائلة الحداد من أكبر العائلات الممولة لجماعة الإخوان المسلمين فى الإسكندرية، وتتخذ من عالم المقاولات وتجارة الأراضى نشاطا لها، كما كان لمدحت الحداد، الشقيق الأكبر للدكتور عصام الحداد، مسئول المكتب الإدارى لجماعة "الاخوان"، دور كبير فى تعيين حسن البرنس، كنائب لمحافظ الإسكندرية، وكانت النتيجة هى غض الطرف عن أعمال المقاولات والبناء والتشييد التى تمتلكها أسرة الحداد، ومنها حى محرم باشا الموجود عند مدخل الإسكندرية بمنطقة محرم بك.

ويهدد مشروع حى محرم باشا حالة الطيران المدنى بمطار النزهة، حسبما أكدت المصادر داخل حى وسط بالإسكندرية، ولكن صورة الرئيس محمد مرسى التى تتصدر واجهة الأبراج عملت على حمايته من شرطة المرافق والإزالة الفورية التى تطارد صغار المقاولين فى حوارى الإسكندرية، أما عقارات آل الحداد لم يجرؤ أحد على الاقتراب منها لأنها تتمتع بحماية رئاسية.

وأضاف مصدر داخل حى وسط أن أبراج الحداد مخالفة لأنها بنيت داخل الفراغات الموجودة بين الأبراج السكنية والتى كانت مخصصة لعمل حدائق تخدم ساكنى الأبراج، وكان من المفترض أن تكون مساحات المبانى مقامة على 65 % من مساحة الأرض الكلية والباقى يكون مخصصا للحدائق.

وتابع أن نفوذ الإخوان جعلت أدوار الأبراج المخالفة ترتفع من 11 دورا إلى 15 دورا فى عهد الرئيس مرسى، وأصبح اسم عائلة الحداد مرتبطا بالبناء العشوائى المخالف فى الإسكندرية، ولم تكتف العائلة بهذا التحدى الصارخ للقوانين لكنها تسعى للحصول على مناقصة ترميم واجهات القصور الرئاسية بمختلف أرجاء الجمهورية.

وذكرت مصادر أن عائلة عصام الحداد بنت العديد من الأبراج المخالفة فى مناطق جليم والإبراهيمية ومحرم بك والغيط الصعيدى ورشدى، رغم استمرار انهيار العقارات المخالفة بالإسكندرية.


الجريدة الرسمية