رئيس التحرير
عصام كامل

"يوناميد" تقدم مساعدات إنسانية عاجلة لآلاف المشردين بدارفور

اليوناميد
اليوناميد

أعلنت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة بدارفور (يوناميد) أنها قامت بالتعاون مع شركائها العاملين في المجال
الإنساني، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لآلاف المدنيين الذين تشردوا خلال الأيام الماضية بمنطقتي "لبدو" و "مهاجرية"، بإقليم دارفور غرب السودان بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقتان مؤخرا . 

وذكرت الـ (يوناميد) - فى بيان صحفي صادر من مقرها اليوم الخميس، أن المساعدات الإنسانية التي بدأ توزيعها اعتبارًا من أمس الأربعاء للمتأثرين كمرحلة أولى قاربت 80 ألف كيلو جرام واشتملت على حصص غذائية ومياه نقية وإمدادات طبية، وذلك بمساهمة من صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية. 

وأضاف البيان أن البعثة وشركاءها الإنسانيين تعمل في الإعداد لتنفيذ المرحلة الثانية التى وصفتها بالمهمة، مشيرة إلى أن عدد المتأثرين بالأحداث الأمنية التى شهدتها منطقتا (لبدو) و(مهاجرية) بلغ 20 ألف شخص تجمعوا حول مواقع البعثة. 

وعبر رئيس بعثة اليوناميد محمد بن شمباس، عن سروره بوصولهم إلى المتأثرين وتقديم المساعدات اللازمة لهم، معتبرًا الأمر بالنسبة للبعثة أولوية، مضيفًا أن اليوناميد وشركاءها ستعمل لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمن هم في حاجة إليها.

الجريدة الرسمية