رئيس التحرير
عصام كامل

نكتة سخيفة!


أحدث نكتة سخيفة سمعناها هى تلك النكتة التى أطلقها الإخوان مؤخراً، والتى تقول إن نادى القضاة غير شرعى، لأنه لم يحصل على موافقة من وزارة الشئون الاجتماعية كجمعية أهلية.


وسخافة هذه النكتة لها أكثر من جانب.. فمن جانب.. فإن الإخوان تخفوا وراء هذا النادى سنوات عديدة إبان حكم الرئيس السابق، ولم يقولوا وقتها لأنفسهم إنه غير شرعى..

ومن جانب آخر.. فإن الإخوان ظلوا ومازالوا حتى الآن يطعنون فى قانون الجمعيات الأهلية الحالى ويسعون لتغييره.. أما الجانب الأهم فهو أن الإخوان أنفسهم لهم جماعة غير شرعية حتى الآن وتلك الجماعة التى حصلوا على ترخيص غريب من وزارة الشئون الاجتماعية مؤخراً لإشهارها هى جمعية صورية تحمل ذات اسم جماعتهم فقط.. والمثل الشعبى القديم يقول "من كان بيته من زجاج لا يقفز الناس بالطوب".

لكن هكذا هم الإخوان.. بدلا من أن يردوا على الانتقادات المهمة والأساسية التى تنال تصرفاتهم وسلوكهم وسياساتهم، فإنهم يبحثون عن قضايا وأمور فرعية وجانبية.. بدلا من أن يراجعوا أنفسهم ويكفوا عن العبث مع السلطة القضائية فإنهم يتحدثون عن شرعية نادي القضاة.. وكأن لو تم إلغاء النادى أو تجميده سوف تتوقف احتجاجات القضاة على عبثهم بالقضاء.. وهذا ما فعلوه مع جبهة الإنقاذ أيضا التى قالوا إنها غير شرعية، وكأن المعارضة سوف تتوقف لو اختفت هذه الجبهة.

الجريدة الرسمية