رئيس التحرير
عصام كامل

12 مقابل9!


فى غضون بضعة أشهر قليلة خسر الرئيس مرسى أغلب العاملين فى طاقمه الرئاسى.. كلهم باستثناء واحد فقط استقالوا واحداً بعد الآخر.. لقد استقال أحد عشر من طاقم مساعديه وطاقم مستشاريه حتى الآن، وتم إبعاد واحد ليصل عدد المساعدين والمستشارين الذين تركوا الرئاسة إلى ١٢ مساعداً ومستشارًا لرئيس الجمهورية.


بينما بقى حتى الآن تسعة فقط من المساعدين والمستشارين منهم ثلاثة مساعدين هم د.عصام الحدد ود.باكينام الشرقاوى ود.عماد عبدالغفور وستة من المستشارين هم أميمة كامل ومحيى حامد وحسين القزاز وأحمد عمران وأمين على واللواء عماد حسين.. أى أن النتيجة الآن لغير صالح الرئيس مرسى ٩ مقابل ١٢.

نتيجة كهذه لابد أن تدفع أى رئيس لأن يتوقف بعض الوقت ويراجع نفسه ويعيد النظر فى طريقه وأسلوب ممارسته لعمله وقيامه بصلاحياته وسلطاته.. فهذا معناه أن الرئيس لم يعد قادراً حتى على إقناع أقرب الناس إليه وظيفياً وهم مساعدوه ومستشاروه فكيف سوف يقدر على إقناع عموم الناس بكلامه وتصرفاته وقراراته؟!

لكن الرئيس مرسى لن يفعل ذلك مثلما لم يقم بتعيين بدلاء للمستشارين والمساعدين الذين استقالوا.. بل لعله يقول لنفسه بركة يا جامع أنهم حلوا عنه عناء التخلص منهم فاستقالوا.. فهو كما قال المستشار فؤاد جاد لا يستشير ولا يستعين بمساعديه سوى مكتب الإرشاد.
الجريدة الرسمية