رئيس التحرير
عصام كامل

عروس البحر تتزيّن لملايين المصريين فى شم النسيم والصيف.. لجان مرورية على مدار الـ 24 ساعة بالإسكندرية.. توفير الأسماك المملحة ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات.. ورفع مستوى الشواطئ المجانية

شاطئ الاسكندرية
شاطئ الاسكندرية

استعدت محافظة الإسكندرية بكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لوضع منظومة تعاون متكاملة بين كل الأجهزة التنفيذية لاستقبال عيد الربيع "شم النسيم" ولاستقبال موسم صيف 2013، وذلك برفع كفاءة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق.


وقال محافظ الإسكندرية المستشار محمد عباس عطا في تصريح له اليوم "الخميس"، إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتوفير الأمن والحماية الأمنية للمواطن ومنع أي انفلات أمني وذلك بانتشار اللجان الأمنية والمرورية على مدار 24 ساعة.

وأضاف أنه من المتوقع أن يقوم بزيارة الإسكندرية يوم شم النسيم عدة ملايين من الزائرين من مختلف محافظات الجمهورية.

كما أعلنت مديرية التموين بالإسكندرية أنه تم توفير جميع السلع الخاصة لأعياد شم النسيم من الأسماك المملحة والأسماك الطازجة بجانب توفير كميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال خاصة أماكن بيع الأسماك المملحة بنطاق المحافظة وتشديد الرقابة على الأسواق.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة محمد الشرقاوي إلى أنه تقرر رفع درجة الاستعداد التام بأقسام الاستقبال والإسعاف بجميع المستشفيات لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وتوفير جميع الأدوية والأمصال والتأكيد على التواجد
الفعلي للأطباء والعاملين والتعامل مع المرضى على أكمل وجه.

واتخذت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال المصطافين في عيد الربيع، ومنها تعيين عدد كبير من العمالة المؤقتة للعمل على الشواطئ للتأكد من اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لسلامة المصطافين، وكذلك تم تجهيز الشواطئ المجانية بجميع الأدوات والمراكز ورفع مستوي كفاءتها لتكون علي نفس مستوي الشواطئ المميزة، حيث يتم مراعاة البعد الاجتماعي في توزيع الشواطئ المجانية لتكون بالمناطق المرتبطة بتواجد المصطافين مثل مناطق (المندرة، ميامي، سيدي بشر،جليم، العجمي).

كما تم تخصيص عدد من الشواطئ المميزة لطالبي الخدمة الفندقية، وتم رفع كفاءة الوحدات الإدارية وعمل الصيانة اللازمة لها لتوفير أدوات البحر من "شماسي، كراسي، ترابيزات" والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير أدوات للمسعفين علي الشواطئ وتجهيز
جميع الشواطئ بوحدات "خلع الملابس، أدشاش استحمام، منافذ بيع).

وعن منظومة الإنقاذ والتي تنفرد بها محافظة الإسكندرية بأنها أول مدينة سياحية تستخدم وسيلة الإنقاذ السريع "الجيت سكى"، والتي ساهمت في تقليل حالات التعرض لأخطار الغرق بنسبة (50%) تقريبا مع توفير أبراج المراقبة اللازمة وإمدادها بأفراد الإنقاذ المدربين لتكون علي أهبة الاستعداد للقيام بواجباتها تجاه المصطافين.
الجريدة الرسمية