رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة القدس تستنكر سحب مشاريع قرارات تدين إسرائيل فى "اليونسكو"

الاعتداءات الإسرائيلية
الاعتداءات الإسرائيلية على القدس - ارشيفية

استنكرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم، ما أعلن عن سحب السلطة الفلسطينية مشاريع قرارات إدانة الاحتلال في منظمة اليونسكو، بعد اتفاق بواسطة أمريكية بين الأردن والسلطة وإسرائيل.. وقالت لجنة القدس في بيان إن هذا الاتفاق يوفر الغطاء للاحتلال الإسرائيلي، ليقوم بمزيد من الانتهاكات والجرائم العنصرية بحق القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.


ورأت أن الاتفاق يمثل جزءا من التخطيط الإسرائيلي لهدم المسجد الأقصى المبارك ومواصلة الجرائم العنصرية بحق المقدسات. 

كما اعتبرت الاتفاق أحد نتائج زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للأراضي المحتلة وحث الفلسطينيين على عدم التوجه للمؤسسات الأممية لإدانة الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات والآثار الفلسطينية.

وشددت على أن إرسال بعثة أممية للإطلاع على آثار القدس لن تكون ذات جدوى ونتائجها لن تكون لصالح الفلسطينيين بل ستكون كباقي اللجان السابقة التي كانت نتائجها لصالح الكيان الإسرائيلي .

وأكدت لجنة القدس على أن سلطات الاحتلال تواصل مخططاتها التهويدية بحق المدينة المقدسة ضاربة عرض الحائط كافة الاتفاقات الدولية.

وأبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية الاتفاق الزى نص على شطب مجموعة مشاريع قرارات كان من المقرر التصويت عليها اليوم من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، والتي تدين الاحتلال على خلفية أنشطتها في المناطق الأثرية والتاريخية الفلسطيني.

وفى المقابل موافقة الاحتلال الإسرائيلي على السماح لوفد خبراء دولي من المنظمة الأممية بإجراء جولة تفقدية في عدة مواقع أثرية في البلدة القديمة في القدس المحتلة، منتصف الشهر القادم.

ونددت حركتا حماس والجهاد الإسلامي بتلك الخطوة واعتبرت ذلك يدعم نهج التفاوض العقيم الذي يوفر الغطاء لتهويد المقدسات والمزيد من الانتهاكات للتراث الفلسطيني .
الجريدة الرسمية