رئيس التحرير
عصام كامل

السبت.. مناقشة رواية "الطابور" فى بيت السحيمى

الكاتبة بسمة عبد
الكاتبة بسمة عبد العزيز

يعقد مركز إبداع بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية أدبية في السابعة والنصف مساء السبت 27 إبريل الجارى، لمناقشة رواية "الطابور" للكاتبة بسمة عبد العزيز.


الجدير بالذكر أن رواية "الطابور" تبعث صورة السلطة التى وراء البوابة، ودون أن تترك لنا الرواية فرصة للإمساك اليقينى بتلك السلطة، فإنها ترسم بمهارة قدرة السلطة على تحويل البشر إلى نسخ يصعب التفريق بين أحدهم والآخر، رواية الطابور تتنقل بين الفانتازيا والواقع بسخرية وخفّة".

بسمة عبد العزيز طبيبة وكاتبة وفنانة تشكيلية ولدت بالقاهرة عام 1976، لها مجموعتان قصصيتان هما "عشان ربنا يسهل" 2007.. و"الولد الذى اختفى" 2009، ودراسة نفسية بعنوان "ما وراء التعذيب" 2007، وأخرى تاريخية اجتماعية بعنوان "إغراء السلطة المطلقة: مسار العنف فى علاقة الشرطة بالمواطن عبر التاريخ" يناير 2011، بالإضافة إلى عدد من المقالات الأسبوعية والتحقيقات الصحفية ببعض الجرائد اليومية كجريدة الشروق، وبعض الدوريات الثقافية.

حصلت بسمة عبد العزيز علي العديد من الجوائز أهمها منحة أحمد بهاء الدين البحثية 2009، جائزة ساويرس للأدب المصرى عن أفضل مجموعة قصصية 2008، وجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة عن أفضل مجموعة قصصية غير منشورة لعام 2008.
الجريدة الرسمية