رئيس التحرير
عصام كامل

إيقاف سواريز 10 مباريات بسبب "العض" أمام تشيلسى

الأوروجوياني لويس
الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول

عاقب الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم الأوروجوايانى لويس سواريز مهاجم ليفربول بإيقافه عشر مباريات بسبب سوء التصرف في مباراة أمام تشيلسي يوم الأحد الماضي.


وتم توجيه اتهامات لسواريز بالتصرف بعنف بعدما عض الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي في المباراة التى جمعت الفريقين في الدورى الممتاز . .. واعتبر الاتحاد الانجليزى أن خطورة اعتداء سواريز تبرر العقوبة المغلظة التي تفوق الثلاث مباريات التي اعتاد فرضها على اللاعبين "للعنف في الملعب".

وأعلنت لجنة مستقلة بالاتحاد الانجليزي لكرة القدم، والمؤلفة من ثلاثة خبراء اليوم ، العقوبة التي تدخل حيز التنفيذ على الفور، ولكن لا يزال أمام اللاعب فرصة حتى بعد الغد لتقديم تظلم وإذا رفض الاتحاد تظلم اللاعب، الذي قبل التهم الموجهة إليه، فإن سواريز سيغيب عن آخر أربع جولات بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.وست مباريات في بداية الموسم المقبل.

وأوضح الاتحاد أن ايقاف اللاعب لثلاث مباريات كانت عقوبة "غير كافية"، لذلك تم تشديد العقوبة لتصل الى عشر مباريات ".

وكان نادي ليفربول قد عاقب مهاجمه الأوروجوايانى بغرامة مالية لم يتم الكشف عن قيمتها، لعضه ذراع مدافع تشيلسي، فى حين أعلن سواريز عن رغبته فى تخصيص قيمة الغرامة لأسر ضحايا مأساة هيلزبره.

جدير بالذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها لسواريز حيث سبق له عندما كان يلعب في صفوف أياكس أمستردام الهولندي فى نوفمبر 2010 ، عض عثمان بقال لاعب نادي بي إس في آيندهوفن وتم معاقبته أنذاك بالإيقاف سبع مباريات.
الجريدة الرسمية