رئيس التحرير
عصام كامل

حملة تبرعات في الأردن لترميم بيوت البلدة القديمة بالقدس المحتلة

نقيب المهندسين الأردنيين
نقيب المهندسين الأردنيين عبد الله عبيدات

أطلقت لجنة "مهندسون من أجل فلسطين والقدس" في نقابة المهندسين الأردنيين حملة "فلنشعل قناديل صمودها" لجمع تبرعات من أجل ترميم بيوت البلدة القديمة في القدس المحتلة ، وذلك في إطار سعيها لتثبيت أهلها في مواجهة محاولات تهويد المدينة المقدسة .


وقال نقيب المهندسين الأردنيين عبد الله عبيدات في تصريح صحفي اليوم /الأربعاء/ - إن الحملة تهدف لترميم عشرة مباني ومواقع في البلدة القديمة بالقدس تصل كلفة ترميمها نحو مليون دينار ، مشيرا إلى أن عمليات الترميم في البلدة القديمة والتي بدأتها النقابة قبل نحو ثلاثة أعوام شملت 18 منزلا بتكلفة مليون دينار.(الدولار يساوي 7ر0 دينار أردني) .

ونوه عبيدات إلى أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تحاول تهجير سكان البلدة القديمة من خلال التضييق على سكانها ومنع البناء فيها من أجل دفعهم لتركها حتى تتمكن من الاستيلاء عليها.

يشار إلى أن الأردن يشرف على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة بموجب إتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل عام 1994 .

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" قد وقعا في نهاية شهر مارس الماضي إتفاقية تاريخية ، أعاد فيها "أبومازن" التأكيد على أن الملك عبد الله الثاني هو صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف ، وله الحق في بذل جميع الجهود القانونية للحفاظ عليها ، خصوصا المسجد الأقصى ، المعرف في هذه الاتفاقية على أنه كامل الحرم القدسي الشريف.
الجريدة الرسمية