رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة العاملين بالبناء فى الأردن تتعهد بالدفاع عن العمالة المصرية

 العمالة المصرية
العمالة المصرية فى الأردن

تعهدت نقابة العاملين بالبناء في الأردن بالدفاع عن العمالة المصرية العاملة في القطاع ورعاية شئونهم بالسماح لهم بالإنتساب للنقابة وإنشاء خط ساخن لتلقي الاتصالات حول مشاكلهم .


وأشارت النقابة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء إلى أنها وقعت بروتوكول تعاون مع النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب في مصر للدفاع عن حقوق العاملين في القطاع في البلدين .

وتتعهد النقابتان بموجب البروتوكول برعاية شئون العمالة الوافدة في البلدين ، لاسيما وأن هناك أكثر من 600 ألف عامل مصري يعملون في الأردن غالبيتهم يعملون في قطاع البناء والانشاءات ما يستدعي تنظيم هذه الفئة من العمال وذلك بفتح باب الانتساب للنقابة ومشاركتهم في العمل النقابي تحت مظلة النقابة في كلا البلدين الشقيقين.

كما ينص بروتوكول التعاون على متابعة عقود العمل الخاصة بهم وذلك من أجل المحافظة على حقوقهم والتواصل مع العمالة المهاجرة في مواقع العمل للاطلاع على همومهم والمشاكل التي تواجههم مثل الاقامة وتصريح العمل والشئون الادارية والصحية وتذليل مثل هذه المشاكل إن وجدت .

كما ينص على تنظيم دورات تدريبية للعمالة المهاجرة لتعريفهم بالانظمة والقوانين والحقوق والواجبات وشروط السلامة والصحة المهنية والتواصل مع سفارات العمالة المهاجرة بين البلدين للمحافظة على حقوق العمال ورعايتهم وانشاء خط ساخن ومباشر فى النقابة العامة بالأردن لتلقى الاتصالات من العمالة المهاجرة للتعرف على المشاكل والمصاعب التي تواجههم والمساعدة على ايجاد الحلول المناسبة لها.
الجريدة الرسمية