رئيس التحرير
عصام كامل

"صالح" يكشف عن وضع آلية لحل مشاكل الصادرات الزراعية للسعودية

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة المهندس حاتم صالح

كشف وزير التجارة والصناعة، المهندس حاتم صالح، عن توصل مصر والسعودية لآلية لحل مشاكل صادرات السلع الزراعية ومصنعات اللحوم المصرية، سواء بالنسبة لمتبقيات المبيدات فى الفواكه والخضروات، والحمى القلاعية فى اللحوم، مشيرًا إلى أن الآلية تحل أى مشكلة تطرأ فيما بعد.


جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده المهندس حاتم صالح، مساء اليوم، مع نظيره السعودى الدكتور توفيق الربيعة، فى ختام أعمال اللجنة الوزارية المشتركة التى عقدت فى الرياض.

وأعرب المهندس حاتم صالح عن سعادته بالنتائج الإيجابية للجنة المشتركة، مشيرًا إلى أن الاجتماع كان مثمرًا، وتم بحث مختلف المجالات: الزراعة والصناعة والتجارة.

وأكد أن موضوع المستثمرين أخذ حيزًا كبيرًا فى المناقشة، وسوف تتوالى الزيارات بين الوفود ورجال الاعمال لحل جميع المشاكل المتعلقة بالمستثمرين، مشيرًا إلى أن حوالى نصف المشاكل تم حلها، والباقى بعضها أمام القضاء والبعض الآخر ليس لرجال الأعمال الحق فى شكاواهم، ويجرى حاليا تصنيف نوعيات هذه المشاكل من اجل عرضها على جهات الاختصاص والتوصل إلى قرار حاسم بشأنها.

كما أكد وزير التجارة والصناعة احترام مصر لتعاقداتها، وإذا كان هناك بعض القضايا المنظورة أمام القضاء فإننا ننتظر كلمة القضاء الذى نجله ونحترمه، وهناك أيضا لجان لفض المنازعات، وهذه اللجان فى وزارة الاستثمار ساهمت فى حل العديد من المشاكل، معربًا عن أمله فى إنهاء المشاكل المتبقية قريبًا سواء المنظورة أمام المحاكم الاقتصادية أو لجان فض المنازعات أو غيرهما من اللجان المختصة.

وحث رجال الأعمال السعوديين على زيادة استثماراتهم فى مصر، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية بين الدولتين والشعبين.

وقال صالح: إن "مصر هى الحضن الدافئ للأشقاء السعوديين"، معربًا عن أمله فى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من زيادة الاستثمارات و"نحن نتعامل مع أشقائنا فى المملكة على أننا وطن واحد وجسد واحد".

الجريدة الرسمية