رئيس التحرير
عصام كامل

"العالم الإسلامى" تبحث التعاون مع المؤسسات العلمية فى الكويت وإندونيسيا

فيتو

التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله عبد المحسن التركي اليوم بمكة المكرمة سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح.


وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية في الكويت وفي مقدمتها عقد الأنشطة المشتركة الخاصة برعاية الشباب وتوجيههم وتثقيفهم بثقافة الاعتدال والتعاون وإشاعة مبادئ الوسطية بينهم، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

ونوه سفير دولة الكويت بالجهود التي تبذلها الرابطة في مجالات رعاية الشباب وتأهيلهم وحمايتهم من الآفات الاجتماعية، وتحصينهم من الجنوح نحو الفكر الشاذ والتطرف.

من جهته، أكد الدكتور التركي حرص رابطة العالم الإسلامي على مواصلة التعاون مع المؤسسات الثقافية في الكويت في كل مجال يحقق حماية شباب الأمة من الانحراف والتطرف والفكر الشاذ.

كما التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي اليوم وفدا إسلاميا من إندونيسيا برئاسة مدير جامعة مالك إبراهيم الإسلامية الدكتور إمام سوفرا يوغو الذى يزور السعودية حاليا.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والجامعات الإندونيسية، وفي مقدمة ذلك عقد المؤتمرات العلمية والندوات الثقافية المشتركة.

ونوه رئيس الوفد بأهمية المؤتمرات التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي في إندونيسيا ولا سيما المؤتمر العالمي الثاني للإعلام الإسلامي، ومؤتمر الفتوى وضوابطها الذي عقده المجمع الفقهي الإسلامي التابع للرابطة في شهر محرم الماضي.

وأوضح أن الجامعات والمؤسسات الإسلامية في إندونيسيا تتعاون في تنفيذ ما أوصت به المؤتمرات التي عقدتها الرابطة، مبرزا اهتمامها بنشر ثقافة الوسطية الإسلامية في أوساط الشباب بشكل خاص.

وقد أكد الدكتور التركي أن الرابطة تحرص على مواصلة تعاونها مع الجامعات في إندونيسيا في كل مجال يحقق النهوض بالتعليم الجامعي ودوره في توجيه شباب الأمة المسلمة.
الجريدة الرسمية