رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمنى يطالب مؤتمر الحوار بالمسئولية لإيجاد حلول شاملة

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

دعا الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ورئيس مؤتمر الحوار الوطنى الشامل ، أعضاء وعضوات المؤتمر إلى استشعار المسئولية أمام الملايين من الشعب اليمنى بالنظر إلى مسببات المشكلات ، وليس إلى النتائج التى قد تعيق الحوار كون التشخيص السليم سيمكن من الوصول إلى حلول شاملة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس اليمنى هادى اليوم، الأربعاء، لمقر انعقاد مؤتمر الحوار للاطلاع على سير عمل الفرق التسع والمجموعات الفرعية المنبثقة عن المؤتمر. 

وقال الرئيس هادى "يجب البحث عن أسباب الداء وليس الدواء حتى يتم وضع حلول واقعية تعالج بطريقة صحيحة الإشكاليات التى تعانى منها اليمن ، واستغلال الوقت لاستكمال عملها، معربا عن إعجابه بما حققه فريق صعدة خلال الفترة الماضية من إنجاز للخطة العامة التفصيلية المزمنة للفريق..مؤكدا أن اليمن أصبحت نموذجا يحتذى به فى المنطقة ، ووجه الفريق باختيار نائبين ومقرر. 

وفيما يخص القضية الجنوبية ، أكد الرئيس هادى لفريق القضية الجنوبية أنه بدأ فى تنفيذ النقاط التى تم رفعها إليه من اللجنة الفنية للحوار ، فيما سيتم النظر فى قضايا المعتقلين من الحراك لحل هذه الإشكالية، وفى حالة المعتقلين التى تنظر قضاياهم فى القضاء سيتم النظر فيها بعد صدور أحكام بشأنهم. 

وأوضح الرئيس اليمنى أن كل القضايا التى تمهد لإنجاح الحوار تم تلبيتها ، مشيرا إلى أن هناك لجانا ميدانية تعمل بصورة متواصلة فى المحافظات الجنوبية لحل قضايا المبعدين العسكريين والآمنين والمدنيين ، وكذلك لجنة لمعالجة قضايا الأراضى ولديها الصلاحيات ضمن قرار تشكيلها بإيجاد الحلول المباشرة والمعالجات لمجمل تلك القضايا. 

وأكد أهمية تحلى الجميع بالمسئولية والثقة التى تعد الدافع الأساسى لتجاوز مجمل الصعوبات والتحديات ..مثمنا فى الختام دور الجميع لإنجاح هذا التحول والعمل الوطنى الكبير.

الجريدة الرسمية