رئيس التحرير
عصام كامل

"رجال الأعمال المصريين السودانيين" تستنكر تهكم أحد البرامح على السودان

الرئيس السوداني عمر
الرئيس السوداني عمر البشير

أدانت جمعية رجال الأعمال المصريين السودانيين ما تناوله أحد برامج التوك شو بإحدى الفضائيات من عبارت تهكم وتجريح للشعب السودانى، ووصف الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية بأنها كانت تهدف لمنح مثلث حلايب وشلاتين للسودان؛ الأمر الذى أثار ردود فعل غاضبة لدى الأوساط الرسمية والشعبية فى السودان الشقيق.


وأضاف بيان للجمعية أن العديد من الدوائر الإعلامية وصفت ماجاء فى البرنامج بأنه يهدف إلى تقويض الطفرة التاريخية التى تشهدها العلاقات المصرية السودانية بوجه خاص والإفريقية بوجه عام.

وقال البيان إن هذا الأمر يهدف إلى قطع أواصر الصداقة والإخاء بين شعبى وادى النيل وهو ما استنكرته الجمعية، داعية وسائل الإعلام إلى المساعدة فى البناء، ومشددا على متانة العلاقات بين الشعبين المصرى والسودانى.

وقال المهندس محمود هندى رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن رجال الأعمال من الجانبين يعكفون الآن على إجراء اتصالات مكثفة بكل أطراف الأزمة تجنبا للتصعيد واللعب على مشاعر الجماهير ومحاولات بعض الأطراف الصيد فى الماء العكر، مشيرا إلى أن المخطئ يجب أن يحاسب ويتحمل مسئوليته أمام الرأى العام، وأن المتسبب فى الأزمة سيكون ملزما بتقديم اعتذار رسمى أمام الرأى العام حفاظا على مصالح الشعبين الشقيقين.

يذكر أن البرنامج الذى أثار الأزمة يقدمه أحد فنانى الكوميديا المصريين.
الجريدة الرسمية