رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد الطلاب بمطروح يحذر من تسليح أفراد الأمن بالجامعة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية فرع مطروح - صورة أرشيفية

أكد محمود أمير، رئيس اتحاد طلاب كلية التربية جامعة الإسكندرية فرع مطروح، أن الاتحاد بعيد عن الانتماءات السياسية للتيارات الحزبية وإن كان يضم بعض الطلاب المنتمين لهذه الأحزاب إلا أن أدوراهم ضعيفة وغير مؤثرة على مستوى الجامعة، محذرا من الاستغلال السيئ لفكرة تسليح أفراد الأمن المدنيين بالجامعة معربا فى الوقت نفسه على قبول الفكرة.


ونفى وقوع مشاجرات سياسية بين الطلاب من أبناء مطروح بالكلية نظرا لقلة أعدادهم وأنهم جميعا حديثو العهد فى المجال السياسى وقد ينتمون إلى الأحزاب السياسية اسما فقط.

وعارض بشدة أمير فكرة اللجان الشعبية بالجامعات عن طريق تشكيل لجان من الطلاب أو غيرهم، مشيرا إلى  أن أفراد الأمن من الموظفين المدنيين بالجامعة يؤدون مهامهم الوظيفية والتى تحكم تصرفاتهم فى التعامل مع المشاجرات أو المشكلات بين الطلاب بعيدا عن الانتماءات والمعتقدات.

وأضاف "أمير" أن اللجان الشعبية غير مقيدة بضوابط الحيادية والموضوعية للتعامل مع الطلاب وقد تمارس فيها الأهداف والميول الشخصية والحزبية مما يعرض المعارضين لها للخطر أو التعدى والظلم.

وأكد أن طلاب الجامعة بفرع مطروح فى كليات التربية والسياحة والفنادق والزراعة والطب البيطرى والمعهد التكنولوجى الغالبية ذات انتماءات دينية للدعوة السلفية ولحزب النور بمطروح ولكن هذا الانتماء السياسى والحزبى لم يؤثر على النشاط الطلابى بالجامعة.
الجريدة الرسمية