رئيس التحرير
عصام كامل

الإخوان عراة!


ليس مهمًا ذلك الجدل الذى ثار ومازال حول استقالة المستشار القانونى للرئيس محمد فؤاد جاد الله، خاصة حول توقيت هذه الاستقالة ولماذا تأخر طويلًا فيها رغم اعتراضه ورفضه للسياسات التى ينتهجها الإخوان وقادت البلاد للأزمة الحالية.. لكن المهم ما كشفت عنه هذه الاستقالة.


وأخطر ما كشفت عنه هذه الاستقالة أن الإخوان لديهم خطتهم الواضحة لديهم والتى شرعوا فى تنفيذها ويصرون على أن يمضوا فى التنفيذ رغم كل ما يواجهونه من معارضه شعبية وكل القوى السياسية باستثناء تلك القوى التى ارتضف أن تستخدم كأدوات أو مخلب قط لهم لنهش خصوم الإخوان.

لقد قال المستشار جاد الله فى اعترافات الندم التى علل بها استقالته إنه فى الأسبوع الأول لتولى الرئيس مرسى مسئوليات رئيس الجمهورية قام بإعداد الإعلام الدستورى الأول له، الذى منح به لنفسه سلطة التشريع بعد أن أحال للتقاعد المشير طنطاوى والفريق عنان وفكك المجلس العسكرى التشريع بعد أن أنهى دوره السياسى.

لكن إصدار هذا الإعلان تأخر حتى ١١ أغسطس.. إن النية مبيتة منذ اليوم الأول لوصول الإخوان للسلطة على فرض سيطرتهم كاملة على البلاد بشكل منفرد.. وكل ما قالوه عن المشاركة هى أشبه بقنابل الدخان لإخفاء نواياهم الحقيقية.. وهكذا أقام المستشار جاد الله بتعرية الإخوان.
الجريدة الرسمية