رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث باسم الحكومة البريطانية: ملتزمون بالعمل على ترحيل أبوقتادة

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الحكومة البريطانية ملتزمة بالعمل على ترحيل عمر عثمان "أبوقتادة" إلى الأردن ليواجه المحاكمة على جرائم تتعلق بالإرهاب.


وأضاف في تصريحات صحفية اليوم :"تشعر الحكومة بالإحباط بسبب قرار المحكمة أمس الرافض للمضي في قضية ترحيل أبوقتادة أمام المحكمة العليا ولكننا سنذهب مباشرة إلى المحكمة العليا."

وأشار إلى أن الحكومة البريطانية تتواصل في العمل مع الحكومة الأردنية للتوصل إلى حلول للأمور التي تمنع ترحيله إلى الأردن وعلى رأسها وضع حقوق الإنسان في الأردن.

ورفض المتحدث الكشف عن تناول موضوع ترحيل أبوقتادة خلال اجتماع مجلس الأمن القومي كما رفض الكشف عن أية نقاشات بين كاميرون ووزيرة الداخلية تيريزا ماي حول هذا الأمر مؤكدا أن الاثنين يتشاوران كثيرا حول كافة الموضوعات.

وحول وضع المترجمين الأفغان العاملين مع القوات البريطانية في أفغانستان والذين يصل إجماليهم إلى نحو 600 شخص ووضعهم بعد الإنسحاب البريطاني نهاية 2014، قال المتحدث الرسمي بإسم كاميرون أنه لا يستطيع التعليق على مناقشات مجلس الأمن القومي ولكنه أكد أن الحوار الخاص بوضع المترجمين الأفغان سيستمر لفترة.

وبسؤاله عن الإجتماع الذي يجري اليوم لمجلس نقابات العمال والذي يجري خلاله مناقشة القيام بالإضراب العام في المملكة المتحدة بسبب سياسات الحكومة الخاصة بخفض الإنفاق وتسريح العاملين، قال المتحدث بإسم كاميرون أن رئيس الوزراء لا يرى حاجة للتهديد بالإضراب العام مؤكدا أنه لا يعتقد أن الإضراب العام سيفيد أي من البريطانيين ولا الإقتصاد البريطاني.

وحول عقد اجتماع بين أعضاء الحكومة لمراجعة سياسات وزير الخزانة جورج أوزبورن، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء أن الحكومة لها سياسة اقتصادية واضحة وأنها لن تتزحزح عن اتباع هذه السياسة.

الجريدة الرسمية