رئيس التحرير
عصام كامل

460 مليون جنيه فاتورة تطوير القطاع الصحى.. بالشرقية

 المستشار حسن النجار-
المستشار حسن النجار- محافظ الشرقية-

قال المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، إن المحافظة حريصة على تطوير الخدمات الصحية والسعي لتحقيق مستوى صحي عال، لكل مواطن من خلال تطوير المنظومة الصحية، والتي تتكامل بين مستشفيات الجامعة ووزارة الصحة والتأمين الصحي بالمحافظة، ليعمل الجميع في إطار منظومة صحية تقدم الخدمة الصحية المتكاملة للمريض فيما بينها.


وأكد أنه تم وضع حجر الأساس لمستشفى الطوارئ التخصصي بجامعة الزقازيق والذي يتكلف 300 مليون جنيه، ويخدم محافظة الشرقية ومحافظات القنال والمناطق المجاورة لمحافظة الشرقية من المحافظات الأخرى.

كما أكد أنه تم توفير ما يزيد على 100 مليون جنيه للشئون الصحية لاستكمال المشاريع الصحية المتوقفة منذ سنوات حتى ترى النور ويستفيد منها المواطن الشرقاوي مشيرا إلى توفير اعتماد مالي 20 مليون جنيه لمركز ومستشفى الأورام، ومبلغ 25 مليون جنيه لمركز ومستشفى الكبد والجهاز الهضمي، حيث تم استئناف العمل لاستكمالهما بعد توقف حوالي 10 سنوات.

وأضاف أنه تم اعتماد مبلغ 3.5 ملايين لمركز ومستشفى الحروق، و5.5 ملايين لمركز الملاريا والأمراض المتوطنة و6.5 ملايين لمستشفى القنايات، وتم تشغيلها جميعا بالفعل، كما يجري العمل بعدد من المستشفيات بمراكز المحافظة للانتهاء من تطويرها باعتمادات مختلفة حسب احتياجات كل مستشفى، منها مستشفيات الحسنية وأبو كبير والزقازيق العام والأحرار وبلبيس والزوامل والصوفية وتلراك وكفر صقر وغيرها.

وأشار النجار إلى أنه تم اعتماد 30 مليون في ميزانية هذا العام 2012/2013 لتوفير العلاج المجاني بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة الشرقية.
الجريدة الرسمية