رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون ثلاثى بين مصر والسودان وليبيا فى مجال البريد

الدكتور أشرف جمال
الدكتور أشرف جمال الدين رئيس البريد المصرى

وقع البريد المصرى برئاسة الدكتور أشرف جمال الدين مذكرتى تفاهم مع البريد الليبى وبريد جمهورية جنوب السودان تتناول التعاون فى جميع المجالات البريدية والفنية وتبادل الخبرات وخدمات الدعم الفنى.


وقع الاتفاقية بياتربس نائب وزير الاتصالات بجنوب السودان ومن الجانب الليبى طارق على حسين رئيس مجلس إدارة بريد ليبيا.

جاء ذلك على هامش مشاركة وفد من البريد المصرى فى اجتماعات مجلسى الإدارة و الاستثمار للاتحاد البريدى العالمى والتى يشارك فيها بصفته عضوًا دائمًا بالمجلسين و مشاركًا فى فرق الأعمال التابعة لهما.

كما عقد الوفد برئاسة الدكتور أشرف جمال الدين عدة لقاءات مع رؤساء الإدارات البريدية وممثلى وزارات الاتصالات والبريد فى عدد من الدول لتعزيز أواصر التعاون معها.

وفى لقاء موسع جمع الوفد المصرى مع رؤساء البريد فى كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة لتدشين الاتفاق متعدد الأطراف لتبادل خدمة الحوالات الإلكترونية بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من هذه الدول لسرعة تفعيل خدمات التحويل الإلكترونى تيسيرًا على العمالة المصرية بتلك الدول.

الجدير بالذكر أنه وقع الاختيار على هذه البلدان العربية بسبب كثافة العمالة المصرية الموجودة بها بما يخدم مصلحة المواطن المصرى المغترب وذويه داخل البلاد.
الجريدة الرسمية