رئيس التحرير
عصام كامل

"الزراعة" تضبط 148 ألف طن لحوم فاسدة

 الدكتور اسامة سليم،
الدكتور اسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية

قال الدكتور أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الهيئة لها دور رقابى على أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية، سعيا نحو توفير غذاء صحى وآمن.


وأشار فى بيان له اليوم الأربعاء إلى أن الإدارة العامة تقوم بالتفتيش على اللحوم والدواجن بمتابعة المعروض فى الأسواق من المنتجات ذات الأصل الحيوانى، بالتعاون مع مديريات التموين وشرطة المرافق حفاظاً على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات محملة بمسببات المرض.

وأكد أن عدد محاضر اللحوم المصادرة الصالحة للاستهلاك الآدمى خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجارى بلغ 274 محضرا، بإجمالى وزن 3 آلاف طن، وبلغ عدد محاضر اللحوم المصادرة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى والمعدومة، 335 محضرا بإجمالى وزن 148 ألف طن.

أضاف أن الهيئة تتصدى لظاهرة الذبح خارج المجازر بتشجيع المستثمرين على إنشاء المجازر، موضحا أنه خلال الثلاثة أشهر الماضية تم تشغيل مجزر جديد لذبح الحيوانات بمحافظة قنا، ليصبح إجمالى عدد مجازر الحيوانات على مستوى الجمهورية 503 مجزرا، ما بين آلى ونصف آلى ويدوى، وكذلك تم تشغيل مجزرين جديدين من مجازر الدواجن ليصبح عدد مجازر الدواجن على مستوى الجمهورية 307 مجازر دواجن مرخصة.
الجريدة الرسمية