رئيس التحرير
عصام كامل

مفتى أستراليا: مصر بدأت فى استعادة مكانتها بعد ثورة 25 يناير

العالم المصري الدكتور
العالم المصري الدكتور إبراهيم أبو محمد مفتي أستراليا

أكد العالم المصرى الدكتور إبراهيم أبو محمد، المفتى العام لقارة أستراليا، أن مصر بدأت فى استعادة دورها ومكانتها العظيمة فى العالم بعد ثورة 25 يناير.

وقال "أبو محمد": إننا نشعر بالعزة والفخر؛ لأن مصر بدأت فى استعادة مكانتها العربية والإقليمية والدولية"، مشيدًا بالدور الذى تتبوءه مصر بعد ثورة 25 يناير"، مضيفا: "لقد بدأنا نشعر أن مصر بدأت فى التغير الحقيقى نحو الأفضل".
وأضاف "أبو محمد"، الذى يزور الأردن حاليا على رأس وفد من كبار علماء أستراليا يضم 30 عالمًا وأكاديميًّا وسياسيًّا، بالاشتراك مع "الإغاثة الإسلامية": إن الوفد قام بزيارة إلى مصر وقطاع غزة، وحاليا يزور الأردن بهدف بحث علاقات التعاون بين المؤسسات الدينية فى العالم العربى ودار الإفتاء فى أستراليا، كما تهدف الزيارة إلى تحقيق أهداف إنسانية.
وأوضح أنه التقى والوفد المرافق له خلال زيارته إلى مصر مع كل من وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى، والمفتى الدكتور على جمعة، ووكيل الأزهر الشريف، حيث جرى بحث خطة التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين دار الإفتاء فى أستراليا ووزارة الأوقاف المصرية، وأيضا مجالات التعاون مع دار الإفتاء المصرية ومؤسسة الأزهر حامية اللغة والدين.
ولفت إلى أنه التقى أيضا خلال زيارته لمصر مع الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام لبحث مجالات التعاون المشترك، مشيرا إلى أنه تم خلال تلك اللقاءات أيضا بحث سبل التعاون، وتطوير العلاقة بين مجتمع المهجر والمؤسسات الأم فى العالمين العربى والإسلامى، حيث تم الاتفاق على خطة للتعاون المشترك فى المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن الوفد زار بعض المناطق العشوائية بالقاهرة فى "الدويقة" للتعرف على بعض الاحتياجات الإنسانية، حيث قدمنا شيكا بمبلغ مليون دولار لدعم الأعمال الخيرية والإنسانية.
الجريدة الرسمية