رئيس التحرير
عصام كامل

"المتخصصة" تحتفل بعيد تحرير سيناء

الإعلامي عبد الفتاح
الإعلامي عبد الفتاح حسن

يجتمع الإعلامى عبدالفتاح حسن، رئيس قطاع القنوات المتخصصة مع رؤساء القنوات لوضع خطة الاحتفال بعيد تحرير سيناء غداً الخميس.

تحتفل قناة "نايل لايف"، بعيد تحرير سيناء من خلال برنامج "نهارك سعيد"، بتطويع فقرات البرنامج للاحتفال ويذاع الساعة التاسعة صباحاً وحلقة خاصة من برنامج "ليالى لايف" عن ذكرى التحرير وسيتم استضافة كل من اللواء نبيل أبوالنجا، واللواء أحمد سعيد عمر، مساعد المدعى العسكرى الأسبق، ويذاع الساعة الواحدة منتصف الليل.


وتقدم قناة "الأسرة والطفل"، مجموعة من الأفلام التسجيلية على مدار اليوم، كما سيتم إذاعة أغانٍ وطنية وأغانٍ خاصة بهذه المناسبة، كما تعرض فى السهرة الفيلم العربى الطريق إلى إيلات.

كما تحتفل "نايل دراما" بحلقة خاصة من برنامج ستوديو الدراما عن ذكرى تحرير سيناء، ويستضيف اللواء سمير بركات الذى شارك فى حرب أكتوبر، والمخرج على عبدالخالق، والناقد الفنى إبراهيم عبدالعزيز، على الهواء مباشرة وتذاع الساعة التاسعة مساءً.

وسيتم إذاعة العديد من التقارير التسجيلية والدراما كليب (أغانى وطنية على مشاهد درامية وحقيقية)، عن حرب أكتوبر ومشاهد حقيقة للعبور ولحظات النصر.

وتحتفل القناة الثقافية بإذاعة مجموعة من الحلقات والبرامج الخاصة بهذه المناسبة، ومنها برنامج "مقامات شرقية" ويتناول دور الأغنية الوطنية فى شد همم الجنود على الجبهة، وبرنامج "الكتابة على ضوء بندقية"، وعرض لمجموعة الرسائل التى أرسلها الجنود من على الجبهة لذويهم فى الداخل شارحين لهم أحوال الجبهة واستعدادات الحرب.

كما تعرض القناة برنامج "الموجز" حول المقالات التى صدرت وكيف تناولت تلك المناسبة، أيضا سيتم تناول المناسبة فى برامج الهواء الأخرى مثل "يوم جديد - والأسبوع الثقافى - وشبابX شباب – وليلة فن".
الجريدة الرسمية