رئيس التحرير
عصام كامل

سيسكو تتفاوض مع بنك مصر لطرح آى باد لطلاب المدارس

مقر شركة سيسكو-صورة
مقر شركة سيسكو-صورة أرشيفية

كشف المهندس محمد سالم رئيس شركة سيسكو (إحدى الشركات المصرية العاملة في مجال الهاردوير) عن انتهاء الشركة من توريد 5 آلاف جهاز لوحي لمدارس بورسعيد والنصر ومدرسة الأورمان أكاديمي وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بقيمة 10 ملايين جنيه.


وأضاف أنه خلال العام الدراسي المقبل 2013-2014 ستقوم الشركة بتوريد قرابة 10 آلاف جهاز لوحي لـ 50 مدرسة على مستوى الجمهورية بقيمة 20 مليون جنيه، مشيرا الى ان الحاسب اللوحي الجديد اطلقت عليه الشركة اسم "سيكو تاب 2".

ورفض سالم الحديث عن حاسب وزارة الاتصالات اللوحي "اي نار" مؤكدا انه لم يطلع على تفاصيل هذا الجهاز ومشيرا ايضا ان كل ماتقوم به شركة سيكو هو مجهود فردي منها وليس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية.

وقدر حصته السوقية في مصر بانها تبلغ 10% من اجمالي السوق المحلي وبحجم مبيعات بلغ في 2010 قرابة 125 مليون جنيه وتوقع ان يصل بنهاية العام الحالي الى 125 مليون جنيه مشيرا الى ان حصته السوقية ستتضاعف لتصل الى 20%.

وقال رئيس شركة سيكو اننا في مرحلة المفاوضات مع بنك مصر لطرح اجهزة تابلت بالتقسيط للمواطنيين في حدود 150 جنيه شهريا الا انه رفض الافصاح عن بنود هذا الاتفاق.

من جانبه أكد المهندس عبد النبى عبد المنعم مدير تطوير المشاريع التعليمية بشركة سيكو للالكترونيات، على أهمية الحلول المتكاملة لدعم العملية التعليمية، والتدريب المستمر للمدرسين والطلاب، داخل وخارج الفصل الدراسى والدعم الفنى.

وأشار خلال الملتقى الأول للتعليم إلى أن الحلول التقنية تنعكس على العملية التعليمية ومدى فهم الطلاب واستيعابهم للمادة العلمية المقدمة.

وأشار إلى قيام الشركة بتقديم حلول متكاملة لتغيير أسلوب التعليم من خلال حاسبها اللوحى الجديد "سيكوتاب 2"، بالإضافة إلى برامج خاصة لدعم العملية التعليمية والتواصل ما بين الطلاب والمدرسين والإدارة التعليمية وأولياء الأمور فضلا عن المناهج الدراسية الرقمية والتفاعلية لكل مرحلة تعليمية والتدريب والدعم الفنى الكامل وروابط الإنترنت.

الجريدة الرسمية