رئيس التحرير
عصام كامل

عقار طبى جديد لبشرة خالية من التجاعيد

 عقار طبى جديد لبشرة
عقار طبى جديد لبشرة خالية من التجاعيد

أظهرت دراسة طبية أجراها باحثون بريطانيون أن مادة "الجينيستين" المتواجدة فى الخضراوات وخاصة فول الصويا يمكنها أن تبقينا شبابًا حتى فى مرحلة الشيخوخة، فبجانب أنها توقف انتشار خلايا السرطان، إلا أنها تحمى البشرة من ظهور التجاعيد.


واكتشف العلماء أن مادة "الجينيستين" إحدى مضادات الأكسدة القوية الموجودة بشكل طبيعى فى فول الصويا وتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بروتين الذى يعطى الجلد قوته ومرونته والذى يستنزف مع التقدم فى السن- فهو الحل السحرى لبشرة خالية من التجاعيد.

وأشار الباحثون إلى أنه عقب إجراء الاختبارات السريرية لهذا الهرمون على حوالى ألفى امرأة تراوحت أعمارهن بين 50 و65 عامًا، أكد 53 فى المائة ممن استخدمن الجينيستين أن بشرتهن كانت مشدودة وتبدو أكثر شبابًا وتألقًا فى غضون شهر واحد فقط، فقد نجحت المادة المستخلصة من فول الصويا فى الحد من التجاعيد التى تعانى منها النساء فى مرحلة الشيخوخة.

والتقط الباحثون صورًا للتجاعيد المعروفة باسم "أقدام الغراب" حول منطقة العين اليسرى، وطلب من النساء وضع قطرتين أو ثلاث قطرات من الجينيستين على نفس المنطقة مرتين يوميًا، وقد التقطت بعض الصور للنساء مرة أخرى بعد مرور شهر واحد، وتحسنت النتائج بشكل ملحوظ عند 53 فى المائة من المتطوعات.
الجريدة الرسمية