رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر وزراء العمل بـ"التعاون الإسلامى" يبحث فى باكو مواجهة "البطالة"

مؤتمر وزراء العمل
مؤتمر وزراء العمل بـ"التعاون الإسلامى"

بدات اليوم اعمال الدورة الثانية للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل بدول منظمة التعاون الإسلامي في مدينة باكو عاصمة أذربيجان بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي ومن المقرر ان يستمر لمدة ثلاثة ايام.


وذكر بيان نشر في جدة ان المؤتمر يبحث قضايا التعاون المختلفة المتعلقة بالعمل والعمالة في الدول الأعضاء بالمنظمة التي من بينها السلامة في بيئة العمل والصحة، والحد من البطالة، ومشاريع تنمية قدرات العمالة، والعمالة الأجنبية المهاجرة، والمعلومات الخاصة بسوق العمل بالإضافة إلى اعتماد بعض القرارات بشأن هذه القضايا.

ويناقش المؤتمر اعتماد وثيقة "مشروع إطار منظمة التعاون الإسلامي في قضايا تتعلق بمجال العمل والعمالة" التي تم إعدادها في ختام الاجتماع الأول لوزراء العمل في الدول الأعضاء بالمنظمة الذي انعقد في اسطنبول يوم 10 سبتمبر 2011م.

كما يهدف الاجتماع لمناقشة القضايا ذات الأهمية الحيوية للمجتمع العالمي عامة وللعالم الإسلامي بصفة خاصة، لاسيما في مجال العمل ورعاية العمال المهاجرين والمسؤوليات الاجتماعية في مواقع العمل.

ويسعى الوزراء لإثراء برنامج المنظمة الرامي إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في مجالات السلامة الوظيفية والقضاء على البطالة وأسبابها الجذرية في الدول الأعضاء في المنظمة.

ويرأس نائب وزير العمل السعودي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وفد المملكة المشارك في المؤتمر.
الجريدة الرسمية