رئيس التحرير
عصام كامل

"لافروف" يتهم دولا عربية بعرقلة الحل السلمى فى سوريا

وزير الخارجية الروسى
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

شن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء هجوما لاذعا على بعض دول الجامعة العربية..واصفا إياها بـ"الأقلية العدوانية المتعطشة للدماء" التي تعرقل جميع سبل الحل السلمي في سوريا، ودعا لافروف إلى خطوات عملية لوقف نزيف الدم في سوريا.


وقال لافروف - في مؤتمر صحفي عقده في ختام اجتماع مجلس روسيا - الناتو في بروكسل اليوم الثلاثاء - ان "الأقلية في المجتمع الدولي، الأقلية العدوانية، المتعطشة جدا للدماء، حاصرت جميع الجهود لعقد حوار، كما حدث حينما عطلت عمل بعثة مراقبي جامعة الدول العربية، وعمل بعثة المراقبين الأمميين، وتستمر اليوم في سعيها للحيلولة دون تنفيذ وثيقة جنيف".

وأضاف "الآن ليس لدى المعارضة السورية قيادة عسكرية موحدة بل مجموعات متفرقة جنبا إلى جنب ما يسمى الجيش السوري الحر، الخاضع للمجلس العسكري الأعلى يقاتل مسلحو "جبهة النصرة" التي أدرجتها الولايات المتحدة الأمريكية في قائمة المنظمات الإرهابية".

وأكد لافروف أن لدى شركاء روسيا يتنامى الشعور بأن "هذه التصرفات ستقود إلى نهاية وخيمة"، مشيرا إلى ضروة "البحث عن اتفاقيات عملية تتيح تنفيذ وثيقة جنيف" موضحا أن هذه الوثيقة لا تحمل أية ازدواجية في المفاهيم، ولا تخضع إلى أية تفسيرات متناقضة.




الجريدة الرسمية