رئيس التحرير
عصام كامل

"البلشى": التحقيقات مع "حما" و"شرابى" سرية.. وقرارات "عبدالله" صحيحة

المستشار زغلول البلشى
المستشار زغلول البلشى

أكد المستشار زغلول البلشى مساعد وزير العدل للتفتيش القضائى، أن إدارة التفتيش القضائى لم تنته من التحقيقات مع المستشار رواد حما الرئيس بمحكمة جنح الساحل، بشأن القرار الذى أصدره ببطلان أمر إحالة من النيابة فى إحدى الدعاوى المنظورة أمامه لبطلان تمثيل النيابة العامة، بناء على الحكم الصادر ببطلان تعيين المستشار طلعت عبدالله نائبًا عاماً.

وقال البلشى لـ"فيتو": إن كل من يخالف القانون عامدا ستتم إحالته للتحقيق، موضحا أن كل قاضى منوط به تطبيق القانون بمنتهى الشفافية، فضلا عن أن محاكم الدرجة الثانية (النقض والاستئناف)، الغرض منها تلافى الأخطاء التى تصدر من المحاكم الابتدائية، مؤكدا على أن نتائج التحقيقات سرية للغاية.
وفى هذا الصدد، أكد البلشى أن جميع القرارات الصادرة عن النائب العام طلعت عبدالله قبل وبعد صدور حكم بطلان قرار تعيينه كنائب عام صحيحة إلى أن يُقضى بالدعوى المنظورة أمام محكمة النقض بالطعن على الحكم السابق.
وأشار إلى أن إدارة الشكاوى بالتفتيش القضائى انتهت من التحقيقات مع المستشار وليد شرابى المتحدث الرسمى باسم حركة قضاة من أجل مصر قبل أيام فى البلاغات المقدمة ضده بسبب انضمامه إلى جبهة الضمير الوطنى وإصداره تصريحات سياسية والتخلى عن التقاليد والأعراف القضائية المتعارف عليها فى السلطة القضائية وتأسيس حركة قضائية بالمخالفة للقانون وزياراته المتكررة للأحزاب السياسية.
وأكد البلشى أن البلاغات اتهمت شرابى بمخالفة قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 وتعديلاته والذى يحظر على القضاة الاشتراك أو العمل فى السياسة ومخالفة قرارات الجمعيات العمومية للمحاكم ومجلس القضاء الأعلى فى هذا الأمر، مشيرا إلى أن التفتيش القضائى سيتخذ قراره ضد شرابى ولكنه سيكون سريا للغاية ولن يتم الإعلان عنه.
الجريدة الرسمية