رئيس التحرير
عصام كامل

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تسعى للتكامل الزراعى العربى

أرض زراعية - صورة
أرض زراعية - صورة أرشيفية

أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور طارق بن موسى الزدجالى سعى المنظمة للاهتمام بمشروعات التكامل الزراعى العربى والاستمرار فى تطوير دراسات وإحصاءات وتقارير المنظمة شكلا وموضوعا بما يجعلها المرجع والمصدر للمعلومات والبيانات الزراعية والسمكية القومية.


وقال الزدجالي في تصريح لوكالة الأنباء السودانية إن المنظمة تعمل على اصدار المزيد من القوانين والتشريعات الاسترشادية فى مجالات الزراعة والثروة السمكية إسهاما في الوصول إلى وحدة تشريعية عربية في هذا القطاع الحيوي بالغ الأهمية.

وأضاف المدير العام أن المنظمة تواصل النهوض بالتكليفات القومية الملقاة على عاتقها والمتمثلة فى تنفيذ البرنامج العربي للتنمية الزراعية والريفية المستدامة والمتكاملة في ولايات دافور.

وأوضح أن البرنامج قطع شوطا مقدرا فى تنفيذ مكوناته بجانب تفعيل خطة العمل المشتركة حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي فى أفريقيا والمنطقة العربية فور سداد المعنيين المساهمات المالية اللازمة لتشغيل وحدة تسهيل الخطة.

وأضاف الزدجالي إلى ذلك تنفيذ تكليف قمة الدوحة للمنظمة بمتابعة قيام مؤسسات التمويل العربية بزيادة حصة أنشطة التنمية الزراعية والأمن الغذائي فى محفظاتها هذا إلى جانب الاستمرار فى متابعة تنفيذ إستراتجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين (2005 - 2025) والمرحلة الاولى من البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربى.
الجريدة الرسمية