رئيس التحرير
عصام كامل

"مينى" ترتدى معطف "بى إم دبليو"

موديل ميني - صورة
موديل ميني - صورة أرشيفية

على الرغم من طرح "ميني" لأول مرة في السوق الإنجليزية عام 1956، فإنها ظلت محتفظة بشكلها على مر السنين كونها سيارة "هاتشباك" صغيرة الحجم.

بعض التقارير الصحفية أشارت مؤخرًا إلى أن "بي أم" تدرس انتاج نسخة سيدان من موديل "ميني" لأول مرة تاريخها، أو على الأقل وضع العلامة الإنجليزية على أحد موديلات الشركة الألمانية.

وأكد إيان روبيرستون مدير المبيعات والتسويق بالشركة، أنه لا يوجد مخططات لطرح ذلك الموديل لكن قد يحدث مستقبلا وسوف يقتصر تواجده في السوق الصينية.

يشار إلى أن "ميني" تم إنتاجها لأول مرة عام 1956 من قبل شركة "BMC" البريطانية، وهى تتمتع بشعبية لافتة في إنجلترا، على غرار ما تستحوذ عليه "بيتل" التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" في ألمانيا وأمريكا الشمالية .

وجاء طرح السيارة في تلك الفترة بسبب النقص الحاد في الوقود الذي نتج عن أزمة حرب 1956، وإغلاق معبر قناة السويس، وهو ما أدى بدوره إلى اضطراب إمدادات البترول إلى دول عالمية كثيرة، ومنها بريطانيا .

نجحت السيارة في بريطانيا منذ طرحها كونها اقتصادية في استهلاك الوقود وصغيرة في الحجم، لكن "بي أم دبليو" التفتت إليها في بداية الألفية الجديدة، وأدخلت عليها تعديلات كثيرة، حتى تحولت من سيارة اقتصادية عادية إلى فارهة .

الجريدة الرسمية