رئيس التحرير
عصام كامل

"الحمود" يغادر الكويت إلى البحرين للمشاركة فى اجتماع وزراء داخلية دول مجلس التعاون

النائب الأول لرئيس
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح إن الأمن هو ركيزة أساسية وشرط جوهري لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الشيخ أحمد الحمود - قبيل مغادرته الكويت اليوم الثلاثاء على رأس وفد أمني إلى البحرين للمشاركة في الاجتماع التشاوري الـ14 لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي - أهمية هذا الاجتماع "بالنظر إلى توقيته وإلى الأوضاع والمستجدات الأمنية على الساحة الإقليمية والعربية" .

وأعرب عن أمله أن "يتمكن وزراء الداخلية من التوصل إلى توصيات وقرارات ترقى إلى مستوى المخاطر الماثلة والتحديات التي تواجهها المنطقة".

وأوضح أن تحقيق الاستقرار والأمن "هو ركيزة أساسية وشرط جوهري لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولنا الشقيقة فلا يمكن أن تتحقق تنمية في غياب الأمن، كما أنه من المستحيل إحراز أي تقدم بمعزل عن الاستقرار".

وأشار الحمود إلى أن هذا اللقاء "يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الدول الخليجية الشقيقة بشأن تعزيز الروابط بيننا حول سبل مكافحة الإرهاب ووسائل مواجهة الجريمة المنظمة والمخدرات وتعزيز التعاون الخليجي في مجالات المرور والدفاع المدني".

وشدد على المتغيرات الهائلة في كل المجالات التي شملت العالم بأسره والتي تواكب التقدم العلمي المذهل الذي تتسارع خطاه بعض النتائج السلبية التي يتعين معها مضاعفة التنسيق والتعاون الأمني لمجابهتها والحد من تأثيراتها .
الجريدة الرسمية