رئيس التحرير
عصام كامل

"رئيس الإذاعة" يضع خطة للاحتفال بعيد "تحرير سيناء"

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

اعتمد عادل مصطفى، رئيس الإذاعة، بعد المناقشة مع رؤساء الشبكات خطة احتفال الإذاعة المصرية بشبكاتها المختلفة بعيد تحرير سيناء، الذى يجسد الإرادة والروح المصرية الأصيلة التى حققها نصر أكتوبر، التى تعطى لهذه الاحتفالات طابعًا ومزاقًا خاصًا، وتبرز بطولات المصريين وتركز الإذاعة على إبراز هذه المعانى ومعايشة فرحة المصريين بهذه الانتصارات.


وأكد "مصطفى" فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الإذاعة تركز على عدة محاور وهى إلقاء الضوء على مناسبة تحرير سيناء كثمرة من ثمار حرب أكتوبر المجيدة، وكمفتاح للسلام فى المنطقة، وتغطية احتفالات أجهزة الدولة والمحافظات خاصة محافظتى شمال وجنوب سيناء بالمناسبة، والدعوة لأهمية وضع سيناء على الخريطة السياحية.

وحث المستثمرين على تعظيم استثماراتهم فى سيناء، والتعريف بالبطولات المصرية التى أدت إلى نصر أكتوبر وتحرير سيناء، بالإضافة إلى التعريف بجهود الدولة لتنمية وتعمير سيناء، وخطط الحكومة فى هذا المجال.

إضافة إلى إلقاء الضوء على كنوز أرض الفيروز والدعوة لتعظيم الاستفادة منها، وتقديم نماذج من الإبداعات السيناوية فى مجالات الأدب والفنون، وإبراز أهمية سيناء على مر التاريخ كبوابة شرقية لمصر، وتقديم نماذج من التراث السيناوى، وتقديم الأغانى الوطنية الخاصة بالمناسبة.
الجريدة الرسمية