رئيس التحرير
عصام كامل

"مرسى" يرحب باقتراح "القضاء الأعلى" بعقد مؤتمر للعدالة

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

التقى الرئيس محمد مرسى، اليوم الإثنين، بأعضاء مجلس القضاء الأعلى وعدد من القضاة برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى؛ رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض.  

وذكر بيان صحفى لرئاسة الجمهورية أن الحضور أكدوا أنهم يثقون فى أن مرسى حريص على معالجة ما يستشعره القضاة من قلق إزاء ما تناولته بعض وسائل الإعلام والتصريحات والمواقف خلال الأيام الماضية، مما يرون فيه مساسًا باحترام القضاء وتشكيكًا فى نزاهة أحكامه، مؤكدين أن الرئيس هو الحكم بين السلطات الثلاث. 

من جانبه قال مرسى إن الحرص على صيانة الدستور والقانون والحفاظ على استقلال القضاء هو واجبه الدستورى، وأنه لا يقبل أى مساس أو تطاول على القضاء، ولا على أشخاص القضاة، وأنه يحرص فى كل ما يتخذه من قرارات على الالتزام بالدستور والقانون، واحترام أحكام القضاء، منزهًا القضاء عن السجالات الإعلامية والتداخلات السياسية، حتى يترسخ احترام القضاء وأحكامه فى قلوب وعقول المصريين جميعًا. 

ورحب مرسى باقتراح المجلس بعقد مؤتمر للعدالة يناقش مختلف المسائل التى تؤدى إلى صيانة وضمان استقلال القضاء، والحفاظ على حقوق القضاة وكرامتهم ومكانتهم، وبحث أسباب توفير العدالة الناجزة، واستقرار الأحكام على قواعد معتبرة ثابتة، وسوف يتم تحديد موعد لهذا المؤتمر بالتشاور مع كل الهيئات القضائية. 

وفى إطار حرص الرئيس على توسيع دائرة الاستماع والمشاورة مع كل أعضاء السلطة القضائية رحب بدعوة رئيس المجلس الأعلى للقضاء لعقد لقاء موسع مع القضاة فى أقرب وقت. 

الجريدة الرسمية