رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تعزز تعاونها الإقليمى والدولى لمنع انتشار أسلحة الدمار

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله

أكدت السعودية انها تتطلع إلى تعزيز التعاون الدولي بنقل تجربتها الوطنية في منع انتشار اسلحة الدمار الشامل وبالتعاون مع دول جامعة الدول العربية على المستوى الإقليمي ومع مجلس الأمن ولجنة القرار والمنظمات الدولية المعنية والمنظمات غير الحكومية والجامعات على المستوى الدولي.


جاء ذلك في كلمة لمندوب السعودية الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة السفير يحي بن عبدالله المعلمي اليوم الإثنين امام حلقة العمل الثالثة حول قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1540 الخاص بمنع وصول أسلحة الدمار الشامل للجماعات الإرهابية.

وأوضح المعلمى، في كلمته أن السعودية قطعت شوطاً كبيراً في مجال تطبيق القرار 1540 الخاص بمنع غير الدول من صنع أسلحة الدمار الشامل أو حيازتها أو تطويرها أو نقلها أو تحويلها أو استعمالها من خلال تشريعاتها الوطنية التي وضعت لها الأطر والهياكل التنظيمية لضمان تنفيذها وعبر سياستها الخارجية الرامية إلى تنفيذ القرار وتعزيز التعاون على المستويات الإقليمية والدولية لتطبيقه والاتفاقيات المرتبطة به تحقيقاً للسلم والأمن في المنطقة.

وشدد على أن تنفيذ قرارات الامم المتحدة لا يمكن أن يتحقق إلا بتكاتف الجهود الدولية وتضافرها وتنسيق العمل فيما بينها ووضع آليات وقاعدة بيانات مشتركة تعزز هذا التوجه.
الجريدة الرسمية