رئيس التحرير
عصام كامل

بشار الأسد يستقبل وفدا برلمانيا إيرانيا

 الرئيس السورى بشار
الرئيس السورى بشار الأسد

استقبل الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الاثنين وفدا من مجلس الشورى الإيرانى برئاسة الدكتور علاء الدين بروجردى رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية رئيس جمعية الصداقة الإيرانية السورية البرلمانية.


وعرض الوفد الإيرانى خلال اللقاء مجموعة من الأفكار والمقترحات البرلمانية التى تصب فى خدمة دول المنطقة ومصالحها وعلى رأسها سوريا.

وأكد الأسد ترحيب الحكومة السورية واستعدادها للتعاون مع إيران فى هذا المجال وغيرها من المجالات التى تعزز علاقات الأخوة بين شعوب المنطقة.

وشدد الرئيس السورى على أن البرلمانات هى ممثلة الشعوب الحقيقية وصوتها وعليها واجب الوقوف للدفاع عن الشعوب التى تمثلها وما يجرى الان فى المنطقة من مخططات تستهدف استقرارها ووحدة اراضيها يحمل البرلمانات مسئولية أكبر للتنسيق فيما بينها وتوحيد جهودها لمواجهة أعداء هذه الشعوب.

من جانبهم جدد أعضاء الوفد الإيرانى التأكيد على تأييد بلادهم لبرنامج الحل السياسى للأزمة السورية ورفضها لسياسات بعض الدول الاقليمية والدولية الساعية الى تأجيج الأوضاع فى سوريا عبر دعم الإرهاب والتى تنطوى على مخاطر كبيرة ليس فقط على الشعب السورى بل على شعوب المنطقة والعالم، مؤكدين حرص الشعب الايرانى على مواصلة دعم الشعب السورى فى مواجهة الهجمة التى يتعرض لها.
الجريدة الرسمية