رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إحباط محاولة تهريب متهمين محكوم عليهما بالمؤبد من مجمع محاكم سوهاج

فيتو

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من إحباط محاولة أفراد عائلة السمعانة بدائرة مركز طما لتهريب أقاربهم أثناء جلسة محاكمتهم اليوم بمحكمة جنايات سوهاج.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها على كل من أحمد طه محمد رضوان ودرويش طه محمد رضوان بالمؤبد حضوريا والعربى محمد رضوان ومؤمن صلاح محمد رضوان بالمؤبد غيابيا.
وعقب صدور الحكم وترحيل المحكوم عليهم، قام أهل المتهمين بإطلاق أعيرة نارية على القوات المرافقة، مما نتجت عنه إصابة رقيب شرطة محمد يوسف عباس بطلق نارى بالوجه، الأمر الذى دفع القوات لمبادلة الأهالى الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع للتمكن من إعادة الانتشار والسيطرة على المتهمين ومطلقى الأعيرة النارية.
وأسفرت الجهود عن ضبط عبدالهادى محمد عبدالهادى وسيد نفادى محمدين شحاتة وأحمد عبدالله أحمد محمد ورضوان طه محمد والأسلحة المستخدمة فى الواقعة وتم التحفظ عليهم داخل قسم ثان سوهاج.
كان اللواء هشام عبدالوهاب نائب المدير قد تلقى بلاغا من قسم شرطة ثان سوهاج يفيد بسماع دوى إطلاق للرصاص أمام مجمع محاكم سوهاج ومحاولة بعض الأفراد تهريب متهمين فى واقعة قتل داخل المجمع.
انتقلت القوات إلى موقع الحادث، وتبين من خلال التحريات قيام القوات المكلفة بتأمين مجمع محاكم سوهاج بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز على عدد من الأهالى حاولوا اقتحام المجمع وتهريب متهمين على ذمة واقعة قتل صدر ضدهم اليوم حكم بالمؤبد.
كما كشفت التحريات التى قام العميد عبدالفتاح الشحات رئيس فرع بحث الشمال والرائد أحمد طلعت معاون أول المباحث لمركز شرطة طما، أن الأحداث ترجع إلى 13 سبتمبر عام 2012 عقب تلقى مركز شرطة طما بلاغا بإطلاق أعيرة نارية بناحية ساحل طما على إحدى السيارات ووجود متوفين.
وبالانتقال والفحص تبين مقتل هانى زكريا محمد العطيفى 25 عاما عامل وفرغلى عبدالعزيز رفاعى 28 عاما داخل السيارة رقم 76244 نقل القاهرة قيادة الأول، ويقيمان بناحية قرية الغنايم دائرة أمن أسيوط، كما أصيب منتصر عبدالشكور فرج 45 عاما بطلق نارى بالفخذ اليسرى وتم نقله إلى مستشفى طما المركزى، حيث تصادف وجوده بالمكان.
كما عثر داخل السيارة على بندقية آلية وخزينة و30 طلقة من ذات العيار وحقيبة جلدية سوداء اللون وقنبلة يدوية روسية الصنع و2 فرش حشيش و13 خزينة سلاح آلى و30 طلقة ومبلغ مالى 12 ألف جنيه وهواتف محمولة، تم التحفظ عليها وتبين أنهم ينتمون لعائلة العطيفى بالغنايم أسيوط.
كما تبين أنهم يرتبطون بخصومة ثأرية مع عائلة السمعانة بناحية الأغانة مركز طما ومقيدة برقم 1 لسنة 2010 على إثر مقتل محمد أحمد عبدالمولى ومحمد طه محمد رضوان، واتهم فى مقتلهما كل من محمد أحمد العطيفى -وصحة اسمه على أحمد العطيفى- وعز عبدالفتاح محمد العطيفى، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1717 إدارى المركز، وبعرضهم على النيابة العامة تمت إحالتهم لمحكمة الجنايات سوهاج التى أصدرت حكمها السابق.
الجريدة الرسمية