رئيس التحرير
عصام كامل

الأحزاب السودانية تطالب الكونجرس بتغيير مواقفه المعادية للسودان

عبود جابر رئيس هيئة
عبود جابر رئيس هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية السودانية

طالبت هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية فى السودان الكونجرس الأمريكى بتغيير مواقفه المعادية للسودان، والضغط على الإدارة الأمريكية لإعادة دراسة ترتيب ملفاتها الخاصة بالبلاد لتغييرها وفقا لمبدأ المصالح المشتركة.

وأعلن عبود جابر رئيس الهيئة ، في تصريحات صحفية ، تبني هيئة الأحزاب مبادرة تقوم على إزالة التباين السوداني الأمريكي في موضوع العلاقات بين البلدين من قبل الهيئة التشريعية القومية (البرلمان ومجلس الولايات) والكونجرس الأمريكي ، وإصدار توجيهات جديدة تعيد العلاقة السودانية الأمريكية إلى سابق عهدها وتبني علاقات وروابط تقوم على أساس الاحترام المتبادل واحترام خصوصية كل بلد.
وطالب جابر الإدارة الأمريكية باتخاذ مواقف موجبة تجاه قضايا الشعب السوداني الحياتية ، التي تسببت في تعقيدها وإدخالها في أزمة طوال السنوات الماضية ، الأمر الذي تأثرت بموجبه قطاعات المرأة والأطفال والشباب والطلاب..مبديا استغرابه من استمرار الموقف الأمريكي المعادي للسودان دون وجود شواهد أو ممسكات ملموسة تبرر هذا الموقف والمنهج.
وأوضح أن الهيئة لن تفقد الأمل في تبديل موقف الإدارة الأمريكية تجاه السودان باعتبار هذا النهج استثنائيا ومضرا وفقا للمعايير الدبلوماسية والعلاقات بين الدول، ومن شأنه إحداث أفكار مضرة وسلبية مستمرة في عقول الأجيال القادمة.
الجريدة الرسمية