رئيس التحرير
عصام كامل

جميلة إسماعيل تعلن القواعد المنظمة للانتخابات الداخلية لـ"الدستور"

جميلة إسماعيل أمين
جميلة إسماعيل أمين تنظيم حزب الدستور

أعلنت جميلة إسماعيل، أمين تنظيم حزب الدستور، عن القواعد المنظمة للإجراءات العملية الانتخابية للحزب، والتى يبدأ اعتمادها من اليوم، وحتى إجراء الانتخابات في يونيو، وإعلان النتيجة فى أمانات محافظة الإسكندرية والشرقية والمنوفية- كليا- ثم القاهرة والجيزة-جزئيا.


وقالت إسماعيل: "إن شباب الحزب سيقدمون نموذجا رائعا للعملية الديمقراطية- ترشحا وانتخابا- فى الانتخابات التى سيراقبها حقوقيون بارزون وإعلاميون ومثقفون وسياسيون من كافة التيارات".

وفى بيان للحزب، قالت: "إن تلك الإجراءات تتخذ لهيكلة المحافظات التى لم تتم هيكلتها بعد، ثم جزئيا فى القاهرة والجيزة، ثم تتخذ الإجراءات فى بعض الأمانات التى تمت هيكلتها الشهور الماضية، وقام بعض الأعضاء بالطعن على سلامة الإجراءات في بعضها خلال فترة تلقى الطعون التى تنتهى غدا الثلاثاء حيث تبدأ لجنة فض المنازعات فى دراستها واتخاذ قرار بشأنها".

وأوضحت أن القواعد المنظمة، تعد ثمرة سلسلة من الاجتماعات والنقاشات عبر الأسبوعين الماضيين مع أعضاء الحزب ثم أعضاء فريق الهيكلة الذين قاموا بوضعها وصياغتها وأخيرا اعتمادها من أنيسة حسونة وأحمد حرارة وهالة شكر الله ووائل نوارة ومحمد تحفة، وإبراهيم نوار (قيادات الحزب) لبدء تنفيذها من اليوم.

وأشارت إلى أن الجدول الزمنى لإجراءات أمانات كل محافظة على حدة ستعلن فى وقت لاحق مساء اليوم، وكذلك اللجنة المشرفة ومقر اللجنة الانتخابية الرئيسى فى كل محافظة مشددة على أهمية خطة "الأسابيع الستة" لاستكمال الهيكلة وتصحيح المسار، الأمر الذى يعد بمثابة انطلاقة جديدة وقوية للحزب ودعم معنويات أعضائه وضخ الأمل.
الجريدة الرسمية