رئيس التحرير
عصام كامل

مسؤول عسكرى ليبى: الارشيف الخاص بالجيش سرق

عناصر من الجيش الليبى
عناصر من الجيش الليبى

قال مدير إدارة الإستخبارات العسكرية الليبية بالمنطقة الشرقية محمد الشح، أن الأرشيف الخاص بالجيش الليبى سرق فى بداية أحداث ثورة 17 فبراير الليبية.

وأوضح المسؤول، اليوم الأحد، أنه خلال ثورة 17 فبراير قدم شخص إلى مقر الإستخبارات العسكرية وإستولى على الأرشيف الخاص بالمؤسسة بالكامل وإحتفظ به..مشيرا إلى أن الأرشيف الذى سرق يضم معلومات وصور ليبيا منذ فترة الإحتلال الايطالى.
وأضاف أنه تم نشر صور خاصة بالإستخبارات العسكرية الليبية فى شبكة المعلومات الدولية بعد سرقة الأرشيف، وعند التحقق منها تبين أن الشخص الذى إحتفظ بها يقوم ببيع نسخ منها لأشخاص أجانب مقابل مبالغ مالية..منوها إلى أن الشخص الذى قام بسرقة الأرشيف والاحتفاظ به معروف لدى جهات رسمية وغيرها.
وأوضح أن إدارة الإستخبارات خاطبت الشخص الذى إحتفظ بالأرشيف، ورد عليها بدوره بضرورة مخاطبته برسالة من النائب العام الليبى.
وأكد المسؤول الليبى أن إدارة الاستخبارات أحضرت رسالة من النائب العام الليبى لكن سارق الارشيف رفض تسليمه للإدارة بحجة إحضار موافقة من المجلس الوطنى الإنتقالى السابق.
وأشار الشح إلى أن إدارة الإستخبارات العسكرية، إتخذت الإجراء القانونى اللازم لمحاولة إستعادة اللأرشيف، بعيدا عن إتخاذ أى إجراء غير قانونى حيال هذا الأمر.
الجريدة الرسمية