رئيس التحرير
عصام كامل

سوريا وإيران يبحثان سبل تعزيز العلاقات بينهما فى كافة المجالات

وزير الخارجية السورى
وزير الخارجية السورى وليد المعلم

التقى وزير الخارجية السورى وليد المعلم اليوم مع رئيس لجنة الامن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإيرانى الدكتور علاء الدين بروجردى رئيس جمعية الصداقة الايرانية السورية البرلمانية الذى يزور سوريا حاليا على رأس وفد برلمانى ، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات.


وقدم المعلم - خلال اللقاء - شرحا عن حقيقة الأحداث التى تشهدها سوريا ، مؤكدا أن قوى خارجية تسعى لاستهداف دورها المحورى فى المنطقة وقرارها المستقل الداعم للقضايا العادلة .

وشدد على أن سوريا تواجه مجموعات إرهابية مسلحة تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار وتتلقى الدعم والتمويل من تنظيمات مماثلة فى الدول المجاورة ، موضحا أن بعض عناصر هذه المجموعات تسللوا إلى سوريا عبر الحدود وهم ينتمون إلى تنظيمات متطرفة.

وأكد المعلم للدكتور بروجردى تمسك السوريين بالوحدة الوطنية ورفضهم كل أشكال التدخل الخارجى ونبذ التفرقة بين شرائح المجتمع السورى بعيدا عن الارتهان الخارجى سواء أكان أجنبيا أم عربيا ودعمهم لبرنامج الاصلاح الشامل وللحوار الذى طرحه الرئيس السورى بشار الأسد وأن القيادة السورية مصممة على مواصلة انجاز هذا البرنامج مستعرضا ما تم انجازه من خطوات فيه.
الجريدة الرسمية