رئيس التحرير
عصام كامل

5 شركات تستأنف نشاط "البالون" بالأقصر

أنشطة البالون الطائر
أنشطة البالون الطائر بالأقصر - صورة ارشيفية

اكد رئيس سلطة الطيران المدنى المهندس محمد إبراهيم شريف، ان استئناف أنشطة البالون الطائر بالأقصر، اليوم الاحد، جاء بعد التأكد من التزام الشركات المالكة للبالون بالمعايير والمواصفات الفنية والأمنية اللازمة لعمليات التشغيل والتى تضمن أمن وسلامة الركاب والبالونات.


وقال فى تصريح صحفى له اليوم الاحد، إن "الأقصر شهدت إحتفالا بتشغيل البالون اليوم ، حيث تم السماح لخمس شركات هى سندباد وماجيك ودريم وألاسكا وهدهد سليمان بالتشغيل بعد التأكد من تنفيذ كل الإشتراطات التى طلبتها سلطة الطيران المدنى كما تم مراجعة كافة الاجراءات الحالية وإعداد دراسة جديدة لإضافة مزيد من الاجراءات والمعايير الفنية الخاصه بالتفتيش الدورى على شركات وطيارى البالون بشكل مستمر".

وأشار إلى أنه تم عقد ورش عمل وتدريب للعاملين بشركات البالون من طيارين وأطقم أرضية وعمل تلقين إضافى للتأكيد على الالتزام بإجراءات السلامة والطوارئ.

وأضاف "تم رفع قيمة التأمين على ركاب البالون حيث سيتم تعويض الضحايا من الركاب بحوالى 100 ألف دولار كما يتم تقديم شرح تفصيلى لكل راكب قبل صعود البالون عن كيفية التصرف فى حالة الطوارئ وكذلك توقيع الراكب على إقرار أنه يطير على مسئوليته الخاصه وأن البالون ليس وسيلة إنتقال ولكنه نشاط يندرج تحت مسمى الهوايات والمغامرة وأغراض الدعاية والاعلان"، موضحا أن إضافة هذه الضوابط والاجراءات والمعايير يستهدف زيادة عنصر الأمان والحد من مخاطر هذه الهواية.

وأشار إلى أن التحقيقات الخاصة بالبالون الذى سقط فى الأقصر من المتوقع أن تنتهى بعد حوالى خمسة أسابيع ، وكانت رحلات البالون توقفت منذ شهرين إثر سقوط بالون الأقصر والذى راح ضحيته 19 سائحا .
الجريدة الرسمية