رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. جنوب سيناء تستعد لامتحانات آخر العام

فيتو

عقد نبيل أسعد توفيق، وكيل وزارة التعليم بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية في حضور مديري شئون الطلبة والشئون الإدارية والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي لبحث الاستعدادات لامتحانات النقل والشهادات العامة.


وأكد توفيق استعداد الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة لامتحانات النقل والشهادات العامة سواء الدبلومات الفنية أو الثانوية العامة، وتذليل كل المعوقات وتوفير سبل الراحة للمراقبين من تجهيز الاستراحات وتسهيل وسائل المعيشة من كهرباء ومياه وخبز ونظافة.

وأوضح أن الجهات الأمنية وعلى رأسها اللواء محمود الحفناوي مدير الأمن أبدت استعدادها الكامل لتحمل مسئوليتها تجاه عملية تأمين الامتحانات والاستراحات ونقل وتوزيع الأسئلة وأوراق الإجابة.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ فى الثامن من يونيو المقبل، ولفت إلى وجود مركز جديد لتوزيع الأسئلة بمدينة نويبع.

وأضاف أن امتحانات المحافظة سوف تنطلق في الثامن من مايو المقبل للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي، بينما تبدأ امتحانات النقل للتعليم الفني والصفين الرابع والخامس الابتدائي اعتبارا من الحادي عشر من نفس الشهر، في حين تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية في الثامن عشر من نفس الشهر والدبلومات الفنية في الخامس والعشرين من نفس الشهر.

وشدد على ضرورة وجود غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية تضم مدير الإدارة ومسئول الاستراحات والأمن، كما شدد على ضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطالب والتعامل مع المشكلات بحكمة دون إحداث خلل بالنظام محذرا من وجود لجان تفتيش من الوزارة لمتابعة الامتحانات حتى امتحانات النقل طبقا لتعليمات وزير التعليم.
الجريدة الرسمية