رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر لمناقشة أوضاع اللاجئين العراقيين فى الأردن غدا

اللاجئين العراقيين
اللاجئين العراقيين في الأردن - صورة ارشيفية

تبدأ في عمان غدا "الاثنين" فعاليات المؤتمر الدولي لمناقشة أوضاع اللاجئين العراقيين في الأردن والتعرف على احتياجاتهم واستقطاب المزيد من الدعم والتمويل للفئات الأقل حظا منهم وذلك بمشاركة جهات رسمية ودبلوماسية وأممية.


وسيركز المؤتمر الذي تنظمه منظمة "كير" العالمية على بحث أوضاع اللاجئين العراقيين في الأردن ودور الجهات المانحة والمؤسسات الشريكة في هذا المجال، كما يسلط الضوء على التحديات التي تواجه العراقيين في المملكة والعمل على وضع آلية واستراتيجية للتنسيق الفعال بين جميع الهيئات والمنظمات الشريكة من اجل تحقيق الاهداف المرجوة وضمان دعمهم.

وقال مدير منظمة "كير" العالمية في الأردن كيفن فيتزتشيلرز في بيان صحفي اليوم "الأحد" إن اجتماعنا مع الخبراء والمعنيين وأصحاب العلاقة بموضوع اللاجئين العراقيين يأتي بهدف وضع اطار تنظيمي لمواجهة القضايا المستقبلية التي تؤثر على اللاجئين العراقيين الاقل حظا في الأردن.

وأشار الى أن هذا المؤتمر سيتيح للمشاركين من الجهات المختلفة تبادل المعلومات والخبرات ومناقشة الظروف الاقتصادية والاجتماعية وأهم التحديات في استقطاب المزيد من الدعم من الجهات المانحة.

ويذكر أن منظمة "كير" العالمية في الأردن هي إحدى أكبر وأقدم المنظمات العاملة في مجال الإغاثة والتنمية في الأردن والعالم وإحدى أكبر مقدمي الخدمات للاجئين العراقيين في الأردن وتركز من خلال برامجها على عدة أولويات أهمها تمكين المرأة ودعم المجتمع المدني وبناء قدراته والاستجابة الفعالة في حالات الطوارئ.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد قدرت في يناير الماضي عدد اللاجئين العراقيين في الأردن بنحو 700ر451 ألف لاجئ وعدد متلقي المساعدات بنحو 29 ألفا.
الجريدة الرسمية