رئيس التحرير
عصام كامل

سفير كوريا الجنوبية يقدم مقترحًا للنهوض بمصر

سفير كوريا الجنوبية
سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كيم يونج سو

قدم سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة كيم يونج سو اقتراحا اليوم الأحد، خلال الملتقى الثقافى العالمى بجامعة بنها، للتقدم الاقتصادى، وهو أن تدخل مصر إلى دول البريكس أو الدول التى تقدمت مؤخرا مثل البرازيل والصين، موضحا أنها إذا قامت بذلك فإنها ستنهض اقتصاديا فى المستقبل القريب، وستدور العجلة الاقتصادية مما يؤدى للازدهار والاستفادة من التجارب المختلفة للدول المشتركة فى البريكس، والحصول على المساعدات للنهوض بالاقتصاد المصرى.


وأضاف أنه لابد من تطبيق الديمقراطية، وتقدم السوق الاقتصادية فى مصر فى مرحلة التحول للنهوض باقتصادها، موضحا أن مصر فى المستقبل القريب ستتحول إلى دولة عظمى على مستوى العالم.

وأشار إلى أن فترة عمله فى مصر تعتبر مختلفة عن كل فترات عمله فى أى مكان آخر،  على اعتبار أن مصر واحدة من الدول التى تتمتع بثقافات تجعلنى أعمل فى هدوء بالإضافة إلى حبى لمصر بشكل غير عادى.

وأكد السفير الكورى أن كوريا تستورد ثقافات الشعب المصرى من خلال تدريس بعض  ملامح التاريخ المصرى فى المدارس الابتدائية بكوريا، موضحا أنه يستمتع بوجوده فى مصر لكونها من الدول العظيمة التى تجعلنا نخاف منها بسبب ثورات الربيع العربى التى تخشى كوريا من استيرادها من مصر.

وأضاف أن السيارات الكورية تملأ شوارع مصر لكن من 50 سنة مضت كانت السيارة رمسيس تنتشر فى شوارع مصر، ومن خلال التجربة وقراءة التاريخ نرى أن مصر ستكون قوة عظمى ومن الدول المتقدمة.
الجريدة الرسمية