رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق ماراثون دولى بفلسطين بعنوان "الحق في الحركة"

 رئيس اللجنة الأولمبية
رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب

انطلق في بيت لحم اليوم الأحد، ماراثون فلسطين الدولي تحت عنوان "الحق في الحركة" من ساحة كنيسة المهد وبمشاركة 1200 عداء محلي وأجنبي.

وقال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب فى تصريحات له اليوم، إن انطلاق هذا الماراثون بمشاركة عدائين يمثلون أكثر من 30 دولة،هو حدث تاريخي مهم ورسالة لشعب فلسطين باننا لسنا وحدنا، وأيضا للإسرائيليين أنه آن الأوان لأن تقروا بالحقائق على الأرض.

وأضاف أن نجاح هذا الماراثون جاء رغم منع الاحتلال ل26 عداء من قطاع غزة للوصول الى الضفة للمشاركة .

من جانبهم ، أعرب العديد من العدائين الأجانب عن سعادتهم للمشاركة ، وأكدوا موقفهم التضامني مع الشعب الفلسطيني في الحرية وحق الحركة.

وقالت العداءة النرويجية "ليف" انها جاءت لفلسطين انطلاقا من إيمانها بحق الحركة لكافة الشعوب ..معربة عن استيائها من الجدار العازل.

كانت اللجنة المنظمة العليا لماراثون فلسطين الدولي "الحق في الحركة"، أعلنت أنه سيشارك فى الماراثون 1000 عداء من 21 دولة، حيث يبلغ عدد العدائين الأجانب المشاركين في 250 عداء، من السودان والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والولايات المتحدة الامريكية وانجلترا والسويد وبلجيكا، ولم يسمح الاحتلال لعدائين من ليبيا ودبي بالدخول إلى فلسطين.
الجريدة الرسمية