رئيس التحرير
عصام كامل

"الغنوشى" يمتدح أمير قطر وقناة الجزيرة

الشيخ يوسف القرضاوى
الشيخ يوسف القرضاوى

بعد زيارة غير معلنة قام بها الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، لتونس مساء أمس السبت، وعقده لقاءً مغلقا مع الشيخ راشد الغنوشي، أصدر زعيم حركة النهضة التونسية – الإخوان – بيانا للرد على إهانة شباب الثورة لدولة قطر وأميرها وحرمه الشيخة موزة، حيث امتدح خلاله رموز قطر ودورهم فى دعم الثورة التونسية.


وأشاد الغنوشي بالدرو الذى لعبته قناة الجزيرة الفضائية، فى الثورة والإطاحة بالرئيس السابق زين العابيدن بن على. وقال "إن القناة أنقذت التونسيين من الديكتاتور المخلوع". وأوضح أن حركة النهضة تذكر بالدور الحاسم الذي لعبته القناة في نجاح الثورة وخلاص التونسيين من الديكتاتور المخلوع، وتابع أن هذه الحملة تسيء إلى قطر مثلما تسيء إلى تونس، وتستهدف قطع الثورة التونسية عن أحد أكبر مؤيديها وداعميها، بما يعتبر إحياء لخطة تجفيف المنابع سيئة الذكر".

وقالت أطراف من المعارضة التونسية، إن بيان زعيم الإخوان، يرفع من حدة الانتقاد الموجهة لقطر، ويفتح الباب لحملة ضد النهضة ورئيسها، بالنظر إلى ما ورد فيه من نقاط تكشف عن تدخل قطر ومن أسماهم برموزها في الشأن الداخلي التونسي بما يمس من سيادة الدولة من جهة، وتورطها في توجيه الأحداث والتأثير عليها من جهة أخرى، وتقلل من نضال الشعب التونسي الذي ثار من أجل الحرية، في قوله إن قناة «الجزيرة» أنقذت التونسيين من الديكتاتور المخلوع، متناسيا أن تونس ضحت من أجل إسقاط بن علي ونظامه.
الجريدة الرسمية