رئيس التحرير
عصام كامل

"بيكوك" يعد بتأييد بلاده للأمن البحري بدول غرب أفريقيا

سفير بريطانيا في
سفير بريطانيا في العاصمة النيجيرية أبوجا

وعد سفير بريطانيا في العاصمة النيجيرية أبوجا، اندريه بيكوك، بتأييد بلاده للجهود الهادفة إلي تحقيق الأمن البحري في دول غرب أفريقيا من خلال التدريب وتجهيز قوات الأمن في هذه الدول.


وأشار الدبلوماسي البريطاني - في تصريحات صحفية اليوم الأحد، الي حاجة هذه الدول للإستقرار من خلال تحقيق الأمن علي سواحلها والتصدي لأعمال القرصنة التي تنتشر في المياه الإقليمية للعديد من هذه الدول وخاصة نيجيريا وغانا وساحل العاج.

وتزامنت تصريحات السفير البريطاني مع زيارة تقوم بها السفينة الحربية البريطانية "أرجيل"الي نيجيريا، في إطار جولة في موانئ بعض دول غرب أفريقيا ، لتقديم الخبرة البريطانية للجانب النيجيري في مجال الأمن البحري ومحاربة القرصنة".

فى هذا الصدد ، قال قبطان السفينة تيم نيلد " إن الهدف من الزيارة هوالتدريب مع الجانب النيجيري في مجال الأمن البحري وتقديم الخبرة البريطانية في مجال مكافحة القرصنة المنتشرة علي السواحل النيجيرية" ، مضيفا أن بحرية بلاده تتعاون مع الدول الصديقة التي تطلب هذا التعاون من أجل مساعدتها في التغلب علي التحديات الأمنية التي تواجهها من خلال برامج تدريب عسكرية مشتركة.

يذكر أن نيجيريا كثفت إجراءات محاربة القرصنة مؤخرا بعد أن هددتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكي بوضعها علي قائمة الدول التي تمتلك موانئ غير آمنة بسبب زيادة أعمال القرصنة والإعتداءات علي السفن في المياه الإقليمية النيجيرية.
الجريدة الرسمية