رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أولى جلسات محاكمة أنس الفقى بتهمة الكسب غير المشروع

فيتو

تبدأ اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو نظر أولى جلسات محاكمة أنس الفقى وزير الإعلام السابق فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال الفقى إلى المحاكمة الجنائية بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع، وذلك باستخدام نفوذه الوزارى.


وكان قرار الاتهام الذى أعده المستشار على غلاب رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قد كشف أن مقدار الكسب غير المشروع المنسوب إلى الفقى تحقيقه مبلغ قيمته 33 مليونًا و400 ألف جنيه، ويتعلق بالفترة من عام 2002 وحتى عام 2011، وهى الفترة التى شغل فيها الفقى مناصب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ثم وزيرًا للشباب والرياضة، ثم وزيرًا للإعلام.

وذكر أمر الإحالة، أن أنس الفقى فى غضون عام 2002 وحتى عام 2011، وبصفته من القائمين على أعباء السلطة العامة، حينما شغل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ثم وزيرًا للشباب والرياضة ثم وزيرًا للإعلام، حصل لنفسه على كسب غير مشروع مقداره 33 مليونا و400 ألف جنيه، مستغلّا فى ذلك نفوذه الوظيفى. وقد عجز عن إثبات المصادر المشروعة لما طرأ من زيادة غير مسوغة فى ثروته.
الجريدة الرسمية