رئيس التحرير
عصام كامل

كيري يلتقي في اسطنبول مع نظرائه بالدول الاساسية في مجموعة اصدقاء الشعب السوري

وزير الخارجية الأمريكية
وزير الخارجية الأمريكية جون كيري

يلتقي غدا وزير الخارجية الأمريكي جون كير مع وزراء خارجية الدول الأساسية في مجموعة اصدقاء الشعب السوري في اسطنبول وهي مصر وفرنسا وألمانيا والأردن وإيطاليا وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة.


جاء ذلك في تصريح لمسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية مع توجه الوزير كيري إلى تركيا لمواصلة استكشاف سبل دعم المجتمع الدولي للمعارضة السورية والتعجيل بعملية انتقال سياسي بقيادة سورية.

وأوضح أن الوزير كيري سيتوجه بعد ذلك إلى بروكسل في بلجيكا خلال الفترة من 22 إلى 24 ابريل الجاري للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي حيث سيناقشون كيفية الحفاظ على تحالف قوي قادر على حماية الدول الأعضاء ضد التهديدات الحالية والمستقبلية، على ضوء التحديات الأمنية الإقليمية والعالمية.

وأشارالمسؤل إلى أن وزراء خارجية الناتو سيجتمعون مع مع نظرائهم في نظيرهم الروسي ووزراء الدول المشاركة في قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) في افغانستان وممثلين من الحكومة الأفغانية لاستعراض وضع الخطة الانتقالية المشتركة لأفغانستان وقوة المساعدة الدولية ومناقشة مهمة خلف الناتو في افغانستان بعد عام 2014.

ونوه بأن الوزير كيري سيلتقي خلال زيارته لبروكسل مع مسئولين كبار من الاتحاد الأوروبي وسيعقد عددا من اللقاءات الثانئية الأخرى.
الجريدة الرسمية